fbpx
الصليب الأحمر: الصراعات في اليمن حرمت مئات المرضى و الجرحى من الرعاية الطبية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعة :

اكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن السيد “سيدريك شفايزر ، أن القتتال والعنف الذي تشهده اليمن أدّى إلى حرمان مئات المرضى والجرحى من الرعاية الطبية العاجلة التي يحتاجونها للبقاء
على قيد الحياة.وأضاف: الكثير من النازحين بسبب اشتداد القتال في المحافظات اليمنية يكافح من أجل إعالة اسرهم.

ونقل موقع الالكتروني للجنة الدولية للصليب الأحمر عن شفايزر قوله:” لقد تحسّنت سُبل وصولنا إلى ضحايا النزاع في صنعاء والجوف ومأرب وحضرموت وأبين تحسّناً كبيراً، وهذا أمر سارّ للغاية. وقد تحقّق ذلك في المقام الأول بفضل اتصالاتنا بجميع الأطراف المشاركة في القتال، وكذلك بفضل إدراك وتفهّم المزيد من الناس في الوقت الحاضر لشواغلنا الإنسانية ولأسلوب عملنا القائم على الحياد وعدم التحيّز”.

واوضح ان اللجنة الدولية ساعدت ، خلال الفترة الممتدة من شهرأبريل إلى شهر سبتمبر، في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت زهاء 900 شخص نزحوا بسبب النزاع المتواصل هناك كما ساعدت اأيضاً زهاء 2250 شخصاً في مديريتَي مودية وخنفر بمحافظة أبين، بالأضافة مساعدة أكثر من 9600 نسمة من النازحين بسبب القتال في مديرية عيال سريح وعزلة الأشمور بمحافظة عمران وفي مديرية همدان بمحافظة صنعاء. وقدّمت اللجنة الدولية حصصاً من المواد الغذائية لأكثر من 650 نسمة من النازحين في صعدة.

أخبار ذات صله