fbpx
مصادر الرئاسة اليمنية: الحوثيون تراجعوا عن دعم بحاح
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

في وقت تتكثف فيه المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، قالت مصادر في الرئاسة اليمنية لـ«الشرق الأوسط» إن مؤسسة الرئاسة «تشعر بحالة إحباط من تصرفات الحوثيين بسبب نقضهم وإفسادهم لكافة الاتفاقات التي تم التوصل إليها إلى الآن من خلال استمرار عمليات المداهمات واحتلال المحافظات».

وأشارت المصادر إلى تراجع الجماعة المسلحة عن موافقتها على تولي المهندس خالد محفوظ بحاح رئاسة الحكومة المقبلة. وعزت هذه المصادر التراجع الحوثي، إلى رفض بحاح التجاوب مع مطالبهم، اذ يضغط الحوثيون من أجل الحصول على وزارات سيادية، من خلال تكليف شخصيات موالية لهم لشغل هذه المناصب. وفي هذا الإطار أكد مصدر في حكومة الوفاق الوطني لـ«الشرق الأوسط»، أن حكومة تسيير الأعمال، باتت معطلة تماما بسبب استيلاء الحوثيين على معظم الوزارات. وذكرت مصادر خاصة أن مجلس النواب (البرلمان) سيعقد منتصف الأسبوع المقبل اجتماعا لمناقشة موضوع التشكيلة الحكومية الجديدة التي ما زالت في طور التداول.

من ناحية ثانية تستمر حالة التسخين في بعض محافظات البلاد، ضد التمدد الحوثي، اذ أعلن الحراك التهامي بمدينة الحديدة استعداده لإطلاق مجلس ثوري يهدف لإخراج الميليشيات المسلحة من منطقتهم.

في الوقت نفسه تستعد قوى الحراك الجنوبي اليوم للمشاركة في «جمعة غضب»، في ظل تزايد عدد المعتصمين ومخيمات الاعتصام داخل المدينة.

في غضون ذلك عبر عدد من سكان صنعاء عن ذهولهم الشديد من غياب قوات الجيش في الشوارع وترك الأمر بالكامل إلى مسلحي الحوثي. وأشاروا في استطلاعات لـ«الشرق الأوسط»، الى أن عناصر الجيش في حالة غياب تام، ولم يلحظ حتى وجودها لحمايتها مؤسسات الدولة والحكومة وتغاضيها، حتى اللحظة، عن التوسع الذي يقوم به الحوثيون.

أخبار ذات صله