fbpx
قصة الشهيد احمد هواش محمد الخجع قتل غدراً وهو يدافع عن ارضه
شارك الخبر


يافع نيوز – خاص

من عبدالله علي علوان رئيس الحركة الشبابية والطلابية   م/المضاربة ورأس العاره 

ظل شامخاً لم يطأطئ الرأس مما حدى بسلطات صنعاء إلى تصفيته وكان لها ما أرادات من ؟ ومتى ؟ وأين ؟ وكيف ولماذا أسئلة تتوالى الإجابة عليها في السطور التالية :

الشهيد أحمد هواش الخجع الابن الأكبر لثلاثة أخوة ذكور وفتاة من مواليد 1925 م قرية خديجة مديرية طور الباحة محافظة لحج بداء تعليمه في المنطقة ولم يستطيع  إكماله لظروف أجبرته على تحمل المسؤولية باكر وخاصة بعد  اختص والدة لى الأبد في سبعينات القرن الماضي بان الصراعات السياسية متزوج ولديه ثمانية من الأولاد وأربع من البنات .

التحق بالجندي بالأمن العام كان رحمه الله باسم المحيأ في وجهة  من يقابل أو يجهل عليه ذو نظرة ثاقبة ورأي سديد لا يخشى في قوله كلمة الحق لو لائمة مهتماً بإصلاح ذات البين حتى اكتسب صيتاً في منطقته الخاصة والصبيحة عامة هذه ماأهله للاستهداف من قبل نظام صنعاء فضلت تتربص به وتحيك له الكيد إلى أن كان لها ماأرادت .

قصة استشهاده :

كان يوم 24/6/2006م موعد مع الشهيد ؟؟ عندما قررت تلك السلطات السيطرة على أراضي خاصة بالمواطنين غربي بير احمد في م/ عدن وحاول الشهيد برفقة زميله الشهيد في نفس الوقت الشيخ علي سالم العطري التصدي لهذا المخطط الذي يقوده حيث حرك تلك الأشخاص  حملة من مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية لغرض فرض السيطرة على الأراضي  وفرض سياسة الأمر الواقع حيث طوقت تلك القوات المنطقة المراد انتصابها وصوبت نيران آلياتها العسكرية وأردت الشهيد وزميله في الحال وترك جثتيهما في المكان دون الإبلاغ عنها .

وبعد بحث من قبل العديد من أبناء الصبيحة في مختلف مستشفيات عدن ولحج ولم يتم العثور عليها إلا مساء ذلك اليوم من قبل العديد من أبناء الصبيحة وتم انتشال الجثة من مكان استشهادها ونقلها إلى مستشفى طور الباحة في الحال في موكب حاشد تقاطرت إليه أبناء الصبيحة وبعد عرض اللجنة على الطبيب المناوب أو حتى دفنها في الحال وتم دفنها في مساء تلك الليلة وسط مشاعر حزن وغضب عم مختلف أبناء الصبيحة .

معاناة أسرة الشهيد وأقاربه :

بعد رفض التسوية القبلية يقول فضل احد أبناء الشهيد استنفرت قوات الاحتلال مستغلة سلطتها التنفيذية والأمنية والقضائية والإعلامية وأجمعوا  على إغلاق كل منافذ قضيتنا في محاولة لطمسها ، بل وأخذوا يتربصون بنا ويحيكون على إغلاق كل منافذ قضيتنا في محاولة لطمسها ، بل وأخذوا يتربصون بنا ويحيكون على إغلاق كل منافذ المؤامرات ضدنا في محاولة منهم للإيقاع بنا والفاق تهم زائفة بناء مستخدمين بعض ضعفاء النفوس في منطقة تواجدنا وسكننا وعملوا تشريدنا في مساكننا إلى مناطق أخرى من الصبيحة ولم يتوقف عند ذلك بل حاولوا عزلنا عن المجتمع عن طريق مضايقة من يواسينا حتا في مصيبتنا أو يتعاون معنا في متابعة قضيتنا .

في أسلوب مجرد عن القيم والأخلاقيات الإنسانية في محاولة منهم لقتل صبرنا والإنجرار الى العنف وذلك لإيجاد مبررات لهم لطمس قضيتنا وخلط الأرواق .

ولكن بفضل الله ثم المتعاونين معنا استطعنا توثيق بعض الانتهاكات ضدنا واعتبرنا  مايحدث لنا انما هو جزء مما يحصل لأبناء الجنوب وأيضا على المنظمات الحقوقية .

نحن مستعدون لتسليم كل وثائقنا  .

وأضاف فضل أن احد أبنائنا الشهيد عسكري في وزارة الداخلية وساتية لحد لأن موقوفاً وأيضا رواتب إخوته والمتقاعدين والإعانات التي تعطي لهم من قبل صندوقا الرعايا .

تم احتجاز سيارته الى الآن رغم حكم المحكمة أوامر النيابة بالإفراج عنها إتلاف (232) خلية نحل بعد حجز سيارتين خاصة بالنحل وإفراج  عن السيارتين بعد تدخل شخصيات قبلية مناه الشيخ عبد القوي شاهر شيخ مشائخ الصبيحة


أخبار ذات صله