fbpx
حدوثة اسمها.. (الاقاليم)

احمد جباري (ابوخطاب)

حقيقة لاينكرها  الا  اعمى  او جاحد  ان دولة الشرعية في اليمن لاشرعية لها الا حيث ارتفع علم الجنوب ورايته الخفاقه شاء من شاء وابى من ابى
 
وان دول التحالف لم  ولن يتحقق هدف من اهداف حربها مالم  يكن شعب الجنوب وقادته  بتضحياتهم  وصمودهم حاضري المعركة وقادة لها ..      
 
  ومع ذلك فدولة الشرعية وحكومتها الفاشلة تصر بكل عنترية – ليسوا اهلا لها – عن اصرارهم على استفزاز شعب الجنوب  وابطاله الذين يصولون ويجولون اليوم في ميادين الفداء والبطوله ولولا دمائهم الزكيه التي تسفك في  ساحات الحرب  ماكان  للشرعية الفاشلة ماء وجه ولا تحقق لهم هدف من اهداف التحالف التي تورطوا فعلا في حرب يقودها جنرالات الفساد  وقيادات احزابهم  ورجال صالح المندسين في صفوفهم و التي تمنح لهم المناصب الرفيعة في صفوف الشرعية وقياداتها ,,
 
لقد اوجزت في مقالاتي  السابقه المتعددة عن الشرعية وخططتهم العسكرية  والسياسية عموما وعن  توجههم المخيف الذي ينساق خلفه  قيادات الشرعية – وخصوصا  المنتمون اسميا للجنوب –  تحاول بقدرالامكان افراغ محتوى وهدف  ومعنى القضية الجنوبية وسرقة تضحيات ونضالات ابناء الجنوب وتوضيفها  لصالح مشاريع مشبوهة وقوى معروفة بتوجهاتها المذمومة التي  يعرفها الجميع  ويدركون اهدافها العارية والمفضوحة    .
 
فعندما نسمع فخامة الرئيس عبدربه منصورهادي
 
   ورئيس وزرائه احمد عبيد بن دغر وهم يتغنون بالموال  العقيم و ينسجون اوهاما لاحقيقة لها عن  (يمن اتحادي) من اقاليم  ليس  لها  علاقة بالتاريخ ولا حتى بالجغرافيا في قديم التاريخ او حديثه
 
 اقاليم نسجها خبث وتامرجوقة ( بن عمر) الذين اجتمعوا  يوما  في فندق موفنبك بصنعاء فتفتقت  اذهانهم  واجنداتهم  عن اكذوبة اسمها (الاقاليم السته ) وكان الغرض منها ومايزال هو تقسيم الجنوب بالذات  ووضعه في دائرة الصراع الجنوبي – الجنوبي  وبالتالي تمييع القضية الجنوبية وصرفها عن توجهها الحقيقي وادخالها في متاهات اخرى ..
 
وهذا مانراه ونلمسه في تصريحات وتصرفات احمد عبيد بن دغررئيس وزراء حكومة الشرعية  ومحاولته استمالة ابناء حضرموت لمشروع الاقاليم وهوبذلك يعلم تماما ان القصد من وراء ذلك هو فصل حضرموت عن الجنوب كدولة ووطن .
 
اما الاقاليم الشمالية فهو عاجز وغير قادر على اقامة كياناتها ورفع راياتها لسبب بسيط وهو ان القاعدة الشعبية هناك ( شعب احمد ياجناه  وعبيد الشيوخ والافندم والسيد) منبطحين دائما و غير قابلين ولا قانعين بمسرحية الاقاليم التي لاتعني لهم سوى مطلب وهدف واحد وهو:-
 
 ابقاء  الجنوب وثراوته وموقعه  في دائرة نفوذهم وتحت سيطرتهم باي وجه كان ..
 
وهاهو الرئيس هادي  يحاول استدرارعواطفنا  بانه (ضحى باخيه واحفاده من اجل دولة اتحادية  من سته اقاليم  ولن يتنازل عنها ) هكذا- يقولها صراحة على مسمع ومرأى الجميع  حتى وهو يعيش انتصارات  جيش المقاومة  الجنوبية  اليوم في عمق محافضات الشمال  فيؤكد ان ذلك ماهو الا اداة من ادوات اللعبة التي سيعيدون بها الجنوب مرة اخرى الى حضيرة الوحدة المنتهية والنافقة ولكن بوجه وقناع اخر .
 
واذا كان   فخامة الرئيس  عبدربه هادي يرى ان عليه  الوفاء لتضحيات اخيه واحفاده  وان يلقى بشعب الجنوب  وقضيته في البحر ؟ !!
 
 فكيف  بشعب ضحى بالاف الشهداء – ومايزال –  ليس من اجل الوفاء  بوعد الرئيس عبدربه هادي  لاخيه –  طبعا –  ولكن لينتزع حريته واستقلاله ويستعيد دولته المسلوبه ..  فهل ستنطلي على شعب الجنوب   هذه الالاعيب المفضوحة ؟؟
 
 فيتنازل – هكذا – وبكل سهوله  عن تضحياته وحقه في تقرير مصيره  ارضاءا لعيون الرئيس هادي وتحقيقا لاهداف بيت الاحمرومشائخ الشمال وجنرالاتهم ؟؟
 
اسئلة وحقائق يجب ان نقف امامها وهذا هو دم الشهداء  يراق اليوم في كل المواقع والجبهات ونحن نرى نظام الشمال يعيد انتاج نفسه وتنظيم  صفوفه  لافرق هنا بين الجنرال علي صالح او الجنرال علي محسن ولا فرق بين المؤتمر او الاصلاح فالجميع يقفون في خندق واحد بانتظار ساعة الوثوب لاطباق سيطرتهم على الجنوب مرة اخرى وبمسميات اخرى بعد ان انهكته الحرب والازمات .
 
ولعل  من ما تزال السنتهم تلهج بحدوثة  الاقاليم  في تصريحاتهم واعمالهم موهمون اليوم بديمومة البقاء في قمة السلطة ضنا منهم ان شعب الشمال وقواه السياسية التي ينفذون اجندتهم   ستعمل على ابقائهم على كرسي الحكم والزعامة  ان هم ضحوا بقضية الجنوب وتضحياته بعد ان اثبت الواقع عجزهم حتى عن التحرر من قيود  احتكار وعبث (احمد العيسي )  احد رجالات ( صالح) الذي
 
 تركوا له وطن باكمله يسرح ويمرح فيه  فيمارس اقبح واسوء احتكارواستغلال للوطن و الانسان – ربما عبر التاريخ الحديث –
 
ولم يستطيعون ادارة وحماية منشات مصافي عدن ومطارها ومينائها  وباقي موسساتها فتركوها فريسة للمخربين والعابثين..  !!
 
كل هذا  افقد (الشرعيه) ابسط صور الهيبة والاستقلالية لدولة يقف العالم بقظه وقظيظه  الى جانبها بينما لاتسطيع  توفير ادنى حد من اساسيات الحياه للمحافضات  المحرره وعدم المقدره عن وقف هذا العبث الذي يتغلل في عماق موسسات الدوله الفاسدة الذي  يمارسه رجال(صالح واعوانه )  بتواطئ واضح من  عناصر حكومة الشرعيه  الفاسدة  ..  ولسان حالهم يؤكد استمررية النضام العبثي  الاحتكاري العائلي الذي يتحكم بمصير الارض  والانسان  ..
 
ومع ذلك فان  مانراه اليوم لايستبعد ان يكون  جزء لا يتجزء من مخطط تلك القوى  وسياتها الخبيثه التي تعمتد على الانتهازية واستغلال الفرص والاعيب جنرالتهم المعروف عنهم الخيانة والخبث والمكر والخديعة  الذي لايجيدون غيرها عبر تاريخهم المعروف ..
 
 فجيش الجنوب وقادته يتساقطون اليوم  في معارك التحرير  الدائرة على  طول الساحل الشمالي لتحرير محافظاتها من سيطرة الحوثي ومليشياته وتخليص المنطقة من براثن  المد الايراني الشيعي الفارسي  .. بينما جحافل جيوشهم تراود مكانها في كل الجبهات مجهزة بالعدة والعتاد التي منحتها وسلحتها  به  دول التحالف دون  اشتراكهم في حرب تذكر وعدم تكبدهم اي خسائر  ..
 
 فهل ستنطلق جيوشهم تلك نحو الجنوب بترسانتهم الضمة  يوما ما تحت  اي ذريعة  يستعدون اليوم – لطبخ فصولها – وقد تكون ذريعتهم تلك  – حماية الشرعية – التي لم تحمي انتصاراتها ولم تصون نضحيات الشعب الذي نصرها وحفظ  شرعيتها ؟؟
 
 احمد جباري (ابو خطاب)
 
القاهره مارس 2017