fbpx
بلوغ حالة النضج السياسي

كتب: أ. مرشد الصهيبي :
نظرا لحالة التيهان والتشرذم والتفكك الذي كان  السائد في الواقع لشعب الجنوب والمتمثل بمجوعة مكونات وهيئات ركيكة وهشة والطآمة الكبرى أنها مختلفه فيما بينها وتكيد العداء لبعضها رغم ان هدفها النضالي والثوري واحد.. وهذا الواقع الجنوب ياضر وأثر بقضيته وثورته واخرها كثيرا.
ولا حتى الانتصارات التي حققها الجنوبيون وطرد قوى الحوثي عفاشي من أراضيها والقضاء على الجماعات الارهابية من مدنها وتثبيت وبسط الامن والاستقرار فيها كان شافعا لهم او عاملا” مساعدا  للاعتراف بقضيتهم والنظر إلى مطالبهم والسبب يعود لعدم وجود الكيان السياسي الذي يمثل شعب الجنوب كشعب واحد تحت قيادة واحدة يحمل قضية يناضل من اجلها وتحقيق اهدافها.
بل ان الجنوب عبارة عن جماعات ومكونات فمثل هذا الوضع يصنف على انه مجموعة من مليشيات تتصارع وتختلف فيما بينها
في ضل هذا الواقع من الذي سيعترف بك؟ وعلى اي اساس؟ والعالم اليوم يحكم وتبنى على المصالح المشتركة وضمان بقاها ِ
لكن اليوم وما قام به الشعب الجنوبي من عمل نضالي ثوري يعتبر عمل تاريخي من خلال اختيار القائد عيدروس الزبيدي قائدا” لمسيرة قضية شعبه واعطائه التفويض والصلاحيات الكاملة لتشكيل كيان سياسي جنوبي. هو الحامل والمفوض للمعبر عن ارادة وقضية شعب الجنوب وممثلا” له في الداخل والخارج .
هذه الخطوة الجبارة لشعب الجنوب تعتبر نقله صحيحة لقضيتهم وفي نفس الوقت قضت على حالة التششت والتفكك الذي كان سببا” لتاخر قضيتهم كثيرا .
وتعتبر ايضا اللبنة الاولى التي وضعت في المكان والمسار الصحيح والتي بها ستنقل قصية شعبوالجنوب الى مراحل متقدمة وصولا” الى تحقيق كل اهدافها الثورية التحررية .
وبهذا العمل ايضا رد شعب الجنوب على الذين كانوا يتبجحون ويراهنون على عدم قدرة. الجنوبيين التوافق على تشكيل قيادة واحدة تعبر عنهم وتقود قضيتهم .
ولم يكتفي شعب الجنوب بهذا الانجاز بل لحقه مما لم يكن متوقعا” او يكون في الحسبان فالقيادة التي تم تشكيلها من قبل القائد عيدروس. هي الاخرى بلغت مرحلة النضج السياسي والتعامل وفق متطابات المرحلة مع الاستفادة بما فيها من احداث ومتغيرات وموقف مستجدة. بما يخدم القضية الجنوبية وهذا ما تجلت فيه بياناتها وخطاباتها وتصريحاتها، بحيث تخلصت من الخطابات الحماسية التي تخالف وتغفز على الواقع وهذا دليل على حكمتها وحلمها والتعامل وفق برنامج عمل استراتيجي. ذات ابعاد عميقة من خلالها تستيطع تحقيق أهداف هذا الكيان التي هي بالمجمل اهداف وآمآل وتطلعات شعب يسمى شعب الجنوب الجبار.
فتحية لك يا شعب الجنوب العظيم لقيامك بهذه الاعمال الجبارة والتاريخية في هده المرحلة المفصلية .
وهنيئا لك قائدا  هو عيدوس الزيبدي فلا خوف عليك او على ثورتك بل ثق انك قاب قوسين او ادنى من تحيق أهداف ثورتك التحررية التي عمدت بدماء خيرة ابناءك من كل مدن وقرى وطنك الجنوبي .