fbpx
ارتفاع عدد قتلى غارات الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 4
شارك الخبر
ارتفاع عدد قتلى غارات الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 4

يافع نيوز – الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، عن انتشال طواقمها جثماني فلسطينييْن اثنين، قتلا جرّاء الغارات التي شنّتها الطائرات الإسرائيلية الحربية على القطاع فجرًا، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أربعة منذ تصعيد الطيران الإسرائيلي هجماته على القطاع.

وقتل فلسطينيان مساء أمس، وأصيب أكثر من 300 آخرون، شرقي قطاع غزة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت احتجاجًا على القرار الأمريكي.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، إنه تم انتشال جثماني عبد الله العطل 20 عامًا، ومحمد الصفدي 30 عامًا، من الموقع الذي استهدف فجرًا جنوب مدينة غزة من قبل العدو”.

وشنّ الجيش الإسرائيلي، ثلاث غارات جديدة، على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ليرتفع عدد الهجمات التي شنتها مساء أمس وفجر اليوم على القطاع، إلى 6 غارات؛ أسفرت الثلاثة الأخيرة عن إصابة 15 فلسطينيًا، وصفها الناطق باسم وزارة الصحة، بـ”المتوسطة والطفيفة”.

وأفاد مراسل الأناضول، أن مقاتلات إسرائيلية قصفت فجرًا 3 مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، لم تسفر عن وقوع إصابات.

ونقل المراسل عن مصادر أمنية في غزة، أن القصف استهدف موقعًا في مدينة خانيونس بصاروخين، وموقعًا وسط قطاع غزة، بـ3 صواريخ، وموقعًا آخر شمال القطاع بصاروخين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن، مساء أمس الجمعة، 3 غارات على مواقع أسفرت عن إصابة 15 فلسطينيًا بينهم طفل.

واستهدفت الغارة الأولى، موقعًا يتبع لحماس، شمال غرب منطقة الشيخ زايد، شمال القطاع، أما الغارة الثانية والثالثة فاستهدفتا موقعين يتبعان لحماس، شمال غرب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ.

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحافي، فجر اليوم، إن الجيش شنّ هجمات على أهداف تتبع لحركة حماس.

وقال إن هذه الغارات تأتي ردًّا على “إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مشيرًا أن الجيش يعتبر حركة حماس “مسؤولة وحيدة عما يجري في قطاع غزة”.

وقال الجيش في بيان سابق، أصدره مساء أمس، إنه اعترض صاروخًا أطلق من قطاع غزة، نحو مدينة سديروت والمجلسين الإقليميين (أشبه ببلدتين) “سدوت النقب” و”شار هنيغيف”، جنوبي إسرائيل.

تجدد المواجهات

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم السبت.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الفلسطينيين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وشهدت بيت لحم وباقي المدن الفلسطيني،ة أمس الجمعة، مواجهات عنيفة، تنديدًا بالقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أخبار ذات صله