fbpx
​متى نستلهم الدروس والعبر؟؟

 

بقلم: احمد جباري ابوخطاب

يمر شريط الاحداث سريعا  ونحن الجزء الفاعل منه..

انتصارات عظيمة نحن الجنوبيين محققيها ولكن هناك من يابى الاعتراف بذلك  وينتظر كيف يثب عليها ويختلس بطولاتها كما فعلها قبل ذلك الف مرة !!

رئيس دولة الشرعية وحكومته  اثبت فعلا انه امتداد لنظام عفاش بكل فساده وكراهيته للجنوب وتلاعبه بكل شيء بالوطن والانسان وانه فعلا عجينا وخبزا فاسدا في فرن عفاش الذي انطفا برحيله الى الابد  ..

وكلما زاد الخناق على دولة الشرعية  وزدادة مطالب الجماهير تفننت اكثر في جلد الجنوبيين ومجلسهم الانتقالي حتى وهي- اي الشرعيه – تزوى بعيدا عن باب اليمن ويبقى الوصول اليه ضربا من الخيال- على الاقل لسنوات وعقود طويلة – وتبقى القاعدة بارزة للقاصي والداني تقول ان الجنوب – ياحبتي- هو المقصود اكثر من غيره عند هؤلاء الذين لايعرفون غير شهوة المال والسلطه  التي تؤكدها تعييناتهم الاخيره التي  لا ولن يقصد بهاسوى المزيد من الفساد و الانتقام من شعب الجنوب ومجلسه الانتقالي الذي يسير بخطى ثابته نحو استقلال الجنوب  القريب ان شاء الله ..

هكذا اصبح عفاش ومؤتمره الشعبي العام بين ليلة وضحاها بطلا قوميا وضحية يتباكى عليه (هوامير)  دولته واعلامهم واقلام تابيعهم  حتى وهم  لايجيدون شيئ غير الفرار بانفسهم  واموالهم التي اختلسوها طيلة 30 عاما من حكم الفساد المستشرئ في كل مكان في مفاصل دولتهم .. تاركين  قواعده وكوادره  تواجه مصيرها المحتوم  في الشمال ولم يفكر احدا بالمواجهة – حتى – حفظا لماء الوجه …
انتهى (علي صالح ) وحزبه ودولته بسرعه ماكانت متوقعه وهو الذي كان يملئ الدنيا ضجيجا ويجيد الرقص على رؤوس الثعابين فلم نعد نراه اليوم  غير في دموع (بن دغر) وبيانات (عبدربه منصورهادي) استاذهم ومعلمهم  برغم ان علي عبدالله صالح  كان يتفنن في السخريه من هادي في كل مرة ياتي ذكره فيه ..وماكان مخطئا في سخريته.

هكذا تناسا الجميع ان عفاش سبب بلاء اليمن طيلة مايزيد عن 30 عاما وانه  ومعه الحرس الجمهوري وكتائب الجيش بمدافعم ودباباتهم وقناصيهم سلبوا ارواح الاف من الابرياء في جنوبنا الحبيب و عاثوا فسادا بكل شيئ جميل ..هدموا  المدارس والمستشفيات  والمنازل – ومازالوا- فوق رؤوس ساكنيها ,, وان عفاش كان يتباها بذلك  ويزهو فخرا على مرئى ومسمع الجميع ومازلت خطبه واقواله حاظرة لم تطوي بعد.
من جاء بالحوثيين ونصرهم غير صالح  وجيشه ومؤتمره الشعبي العام ؟؟.

من سلم استخبارات ايران وحزب الله كل مفاصل الدوله واموالها واسرارها في اليمن  ؟؟ .

من فتح لهم مخازن السلاح  والعتاد بدباباته وصواريخه ومدافعه  ليوجهوابها حربا داخليه وخارجيه هاهي تمتد الى ما شاءالله ؟
الم يكن صالح وحرسه الجمهوري  ومؤتمره الشعبي العام هو من فعل كل ذلك؟؟.

الم يكن حليفا لهم في حربهم المدمرة ؟؟.

الم ينشرون عقيدتهم و(صرختهم) في صفوف الجيش  بامر وايحاء واضح من عفاش وتابعيه ؟؟.

نعم لقد كان يظن انهم ورقة من اوراق لعبته يقدمهم ويوخرهم كما فعل مع الاولين ,, ولكن الحوثيين كانوا اكثر خسه ونذاله من (كبيرهم  الذي علمهم السحر)   ,, وعندما كانت اللعبة ستفقد عفاش  مصالحه  الشخصيه الحريص ان لا يفقدها دائما   فينقلب عليهم كما هي عادته  كان الاوان قد فات وانقلب السحر على الساحر   ..

نعم عفاش لم ينقلب على حلفائه الحوثيين  حبا بالوطن والجمهوريه  فقد جاء بهم انتقاما من الوطن والجمهوريه .. بل ماجعله ينقلب عليهم في اسبوعه الاخير هي تلك الحاله التي رافقت سياسته منذ اعتلى عرش هذاالبلد الفقيرالمعدم المسمى (اليمن) فقد كان  كل شي يجب ان يسخر لخدمة مصالحه ومصالح عائلته وقبيلته  وبراغيثه حتى حزب المؤتمر الشعبي العام كان مجرد حلقة من حلقات مصالحه وهيمنته على كل شيئ.

( يمن من اجل الرئيس) اي والله كان اليمن بكل مافيه من حجر وشجر وبشر  ملكا للرئيس على صالح  وعائلته وحاشيته وقبيلته التي تركته يواجه مصيره وحيدا في الدنيا قبل الاخره ,, فاخطا في توقيته  و حساباته فجائت القدرة الالهيه لتضع نهاية ماساوية لعلي صالح وحكمه ونفوذه  تاركا للشعب براغيثه النتنه تتصارع على  تركته الفاسده ..

فهل استلهم الجنوبيين  – كل الجنوبيين –  الدروس والعبر من كل هذه الاحداث  ونتائجها على الارض .. ام مايزالون في غيهم يعمهون ولم يستوعبوا بعد مرحلة التوهان الذي يعيشونها ؟؟

سؤال يجب ان يراود انفسنا ونبحث له عن اجابة شافيه قبل ان ياتي الطوفان ليعيد الجميع الى باب اليمن ..ولكن هذه المره سيقودهم الى اعواد المشانق وظلمات الزنازين ولعل مصير علي عبدالله صالح ليس ببعيد عن الكثيرين من الذين يصرون على خيانة اوطانهم وشعوبهم .