fbpx
قوات النخبة الشبوانية تنفي منع وزير التربية من المرور إلى المكلا وتوضح التفاصيل
شارك الخبر
قوات النخبة الشبوانية تنفي منع وزير التربية من المرور إلى المكلا وتوضح التفاصيل
قوات من “النخبة الشبوانية” اثناء تنفيذ عملية السيف الحاسم ضد القاعدة
يافع نيوز  – شبوة – خاص.
نفت قوات النخبة الشبوانية منع قواتها في (محور بالحاف) وزير التربية والتعليم من المرور عبر النقاط التابعه لها باتجاه المكلا ، وأوضحت أن سهلت مروره بعد إبلاغ العمليات ، قبل ان يعود هو من ذات نفسه باتجاه عدن دون معرفة أسباب عودته.
وقالت في بيان توضيحي صادر عنها : انتشرت يوم الثلاثاء الموافق 17 ابريل 2018 اخبار كاذبة وغير صحيح حول منع قوات النخبة الشبوانية في محور بالحاف والنقاط التابعه لها، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية من المرور  من العاصمة عدن الى مدينة المكلاء.
وأضافت : ورداً على تلك الاخبار و الشائعات الكاذبة والغير صحيحة اطلاقاً والتي لا تمت للحقيقة باي صلة ، “تنفي” قوات النخبة الشبوانية في محور بالحاف ، انها منعت وزير التربية والتعليم د.عبدالله لملس من المرور من عدن الى المكلاء عبر نقاطها المنتشره في الخط الساحلي.
واردفت : وعليه نود التوضيح انه من المتعارف عليه عند مرور  اي مسوؤل حكومي او قايد عسكري او شخصية قبلية مع مرافقين مسلحين لابد من إبلأغ العمليات في المحور ببلأغ مسبق من جهة رسمية لكي يتم أشعار النقاط التابعة له  ليتم تسهيل المرور او يجب عليه حمل تصريح مرور .
وتابعت : ولكن عندما وصل الوزير لملس الى نقطة عرقة كان على متن سيارة نوع  هايلكس ومعه ثلاثه مسلحين لايلبسون زي عسكري ، ويوجد معهم ترخيص حمل سلاح منتهي الصلاحية قبل عام من الان ، ولكن فور ابلاغ النقطة  عمليات بالحاف بالامر، امرت العمليات بتسهيل سير ومرور الوزير ومرافقيه بالرغم من انتهى الترخيص وعدم تلقيهم اشعار مسبق بمروره ، وبدورها اعطت العمليات امراً  لكل النقاط الساحلية بأن لايعترضوا مرور سيارة الوزير ومن فيها.
وبينت : عندما وصل الوزير الى عين بامعبد وبتحديد مجمع الطالبي التجاري ،بعدها  عاد من نفس الطريق التي جاء منها باتجاه عدن دون ان يتبين اسباب العودة.
أخبار ذات صله