fbpx
الذهب قرب أدنى مستوى في 4 أشهر ويختتم أسوأ أسبوع منذ يونيو
شارك الخبر
الذهب قرب أدنى مستوى في 4 أشهر ويختتم أسوأ أسبوع منذ يونيو

سنغافورة – رويترز

انخفض الذهب اليوم الجمعة وظل قريبا من أدنى مستوى في أربعة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة، ويتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ يونيو، مع إحجام المستثمرين بسبب تراجع اليورو وتعثر المحادثات الأمريكية الرامية لتجنب أزمة مالية. وارتفع الذهب في البداية قبل أن يفقد قوته بعد أن فشل رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر في حشد مساندة زملائه من أعضاء المجلس الذين ينتمون للحزب الجمهوري وراء خطة لانتزاع تنازلات من الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المحادثات الرامية لتجنب أزمة مالية تعرف باسم “الهاوية المالية”.
وتزيد التطورات الأخيرة من حالة الغموض التي تحيط بالمحادثات الرامية لتحاشي سريان تلقائي لتخفيضات في الإنفاق وزيادات في الضرائب بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 600 مليار دولار وهو ما يمكن أن يدفع الاقتصاد الأمريكي للركود العام المقبل الأمر الذي قد يزيد نظريا من الإقبال على الذهب كملاذ آمن.
ونزل الذهب في السوق الفورية 1.38 دولار إلى 1645.76 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أقل سعر في أربعة أشهر عند 1635.09 دولار في الجلسة السابقة. وصعد الذهب في العقود الأمريكية تسليم فبراير دولارا إلى 1646.90 دولار للأوقية بعد أن انخفض لنحو 1636 دولارا خلال الجلسة.
وكل من الذهب الفوري والذهب الأمريكي في طريقه إلى تسجيل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي منخفضا نحو 3% في أكبر تراجع منذ أواخر يونيو. ونزلت الفضة 0.33% إلى 29.84 دولار للأوقية. وزاد البلاتين الفوري 0.03% إلى 1545.74 دولار للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0.66% إلى 672.75 دولار للأوقية.

أخبار ذات صله