fbpx
بالتنسيق مع جمعية المستقبل السمكية .. وكالة تنمية للمنشئات الصغيرة تختتم دورات تدريب لصيادين شقرة بأبين
شارك الخبر

يافع نيوز – شقرة – عبدالعزيز باداس.
بالتنسيق مع جمعية المستقبل السمكية بمديرية شقرة الساحلية بمحافظة ابين اختتمت مساء امس الجمعة الموافق 10 أغسطس  وكالة تنمية للمنشئات الصغيرة والأصغر في مشروع الطوارئ لدعم استمرارية العمل في مجال الأسماك دورتها التدريبية  لعدد من الصيادين في تعليم مهارات صيانة محركات قوارب الصيد البحري  .
حيث نظمت الوكالة ثلاث دورات متواصلة فيها دورة في  مجال ال gps ودورتين تدريبية استمرت اربعة ايام متتالية في مجال صيانة المحركات البحرية وكيفية إلية الاستفادة منها عند حدوث اي خلل فني يحدث بشكل مفاجئ في عرض البحر .
واستهلت الدورة التدريبية في افتتاحها حضور لضابط المشروع الاستاذ اكرم عادل مما زاد باظهار إبداعات مهنية علمية من قبل الاعضاء المشاركين (الصيادين) في ختامها وكيفية تطوير قدراتهم في الحفاظ والصيانة للمحركات البحرية وأدوات الاصطياد لتحقيق من تقنياتها وسرعة إصلاحها في عرض البحر.
وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الدورات المهنية البحرية في العديد من المحافظات الساحلية لرفع مستوى كفاءة المشارك (الصياد) و استكمالا للمنح البحرية من محركات وشباك وأجهزة تقنية يستفاد منها الصياد .
وعبر المشاركون عن ارتياحهم لوكالة  تنمية المنشئات وجمعية المستقبل بمثل هذه الدورات التدريبية التي من شأنها تحقيق القدرات وتعزيز الدور الذي يقوم به الصياد في عالم البحار .
الجذير بالذكر ان عدد المشاركين في الدورة 78 صياد وتنوه الوكالة ان هناك دورات تدريبية مستمرة.
أخبار ذات صله