رحبت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، بالإجماع الدولي والتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 146 صوتاً على منح دولة فلسطين صلاحيات إضافية للعمل على نحو أكبر، كدولة ذات عضوية كاملة بالأمم المتحدة خلال اجتماعات 2019.

وقال الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، سعيد أبو علي، إن “ذلك القرار سيمكن من الوفاء بالتزاماتها كرئيس مجموعة الـ77 والصين، في رسالة سياسية قوية تعبر عن ثقة المجتمع الدولي في قدرة دولة فلسطين على تعزيز الأجندة الأممية بخبراتها المتنوعة”.

وتابع أبو علي- في تصريحات له في الجامعة العربية اليوم للصحافيين- إن “دعم المجتمع الدولي لترسيخ مكانة دولة فلسطين وحقها في أن تتمتع بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، هو ما تمارسه دولة فلسطين باقتدار وتميز كبيرين، مما يؤكد جدارتها بالاستقلال وممارسة السيادة الفعلية على أراضها بإنهاء الاحتلال الاستعماري الذي بدأ عام 1967″.

وأعرب الأمين العام المساعد عن تقديره لـ”جميع الدول التي دعمت القرار وصوتت لصالحه اتساقا مع الحق العادل للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ الشرعية الدولية”.