fbpx
المجلس الاستشاري الأعلى يطالب بإعادة النظر بلائحة التكامل الاجتماعي لجامعة عدن ويدعو النقابة لحضور اجتماعه القادم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
طالب المجلس الاستشاري الأعلى لجامعة عدن بإعادة النظر بمسودة مشروع اللائحة التنفيذية لصندوق التكامل الاجتماعي للهيئة التدريسية لجامعة عدن، بما ينسجم مع الأوضاع التي تشهدها البلاد حاليا من ارتفاع الاسعار وتغير في قيمة العملة المحلية.
ورد ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد برئاسة الدكتور/أحمد علي الهمداني نائب رئيس المجلس، بمقر رئاسة جامعة عدن اليوم.
وأوضح المجلس ان مشروع اللائحة لصندوق التكامل الاجتماعي يجب ان لايقتصر على أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة فقط، بل يجب ان يشمل كل منتسبي الجامعة من أساتذة وموظفين إداريين وفنيين ومتقاعدين لتعم الفائدة الجميع دون استثناء..، منوها الى أهمية التركيز على التأمين الصحي ضمن بنود مشروع اللائحة قبل اقرارها نهائيا.
ودعا المجلس رئيس وأمين عام نقابة هيئة التدريس بالجامعة للحضور الى الاجتماع القادم للمجلس لمناقشة مشروع اللائحة والرد على الاستفسارات حولها والمشاركة بتطوير بنودها قبل عرضها على الجهات المختصة والمصادقة عليها.
وأشار المجتمعون من أعضاء المجلس الاستشاري ان فكرة الصندوق التكافلي ظلت تراوح لنحو 20 عاما خلت وخضعت لنقاشات وحوارات كثيرة دون ان يبث بشأنها حتى الآن..، معربين عن املهم ان تناقش قريبا في الأطر المعنية وتدخل حيز التنفيذ الفعلي.
على صعيد اخر وفي اطار جدول اعمال المجلس وخطته السنوية المقرة للعام الجاري (2018م) كلف المجلس الاستاذ/عبدالرحمن بن شعيب باعداد تقرير حول تجربة السنة التحضيرية بجامعة عدن..، كما كلف الاستاذ/نصر باغريب باعداد تقرير عن التعليم الموازي والنفقة الخاصة والتعليم عن بعد، على ان يتم تقديم التقريرين الى الاجتماع المقبل للمجلس لمناقشتهما قبل اقرارهما ورفعهما لرئيس الجامعة رئيس المجلس.
 الى ذلك زكى المجلس المقترح المقدم من الأستاذ/نصر باغريب عضو المجلس الاستشاري الاعلى للجامعة، والخاص بمقترح خطة لجنة الاعداد للمواد الاعلامية التعريفية لجامعة عدن، على ان يقدم للجنة المختصة التي شكلها رئيس الجامعة لمناقشتها.
شارك بالاجتماع كل من، الدكتور احمد علي الهمداني نائب رئيس المجلس، والأستاذ نصر مبارك باغريب المتحدث والمقرر للمجلس، والدكتورة سعاد عثمان عبدالرحيم يافعي، والدكتور عبدالرقيب سعيد ثابت، والدكتور ناصر علي ناصر الكازمي، والدكتور خليل إبراهيم محمد، والأستاذ عبدالرحمن عمر محفوظ بن شعيب، والاستاذ محمود عبده قاسم.
.
أخبار ذات صله