fbpx
مصر والبحرين تتمسكان بالمطالب الـ13 لحل الأزمة مع قطر
شارك الخبر

يافعى نيوز / 24

أعلنت مصر والبحرين تمسكهما بالمطالب الـ13 والمبادئ الـ6 لدول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب لحل الأزمة مع قطر، وأن كافة المحاولات القطرية للالتفاف عليها، لن تقود إلا لإطالة مدى الأزمة. شاد الطرفان بالمساعي الكويتي المستمرة لإنهاء الأزمة.

وأشاد البلدان في السياق ذاته بالمساعي الكويتية المستمرة لإنهاء الأزمة.

جاء ذلك في ختام أعمال اللجنة المصرية البحرينية المشتركة والتي عقدت في المنامة، اليوم الأحد، وبحثت أوجه العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية المختلفة.

وشدد الجانبان أيضاً على أهمية دعم القضية الفلسطينية ومتابعة تطوراتها السياسية، باعتبارها القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، وأكدا أن الحل العادل والشامل لن يتحقق إلا بحفظ حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعلى حدود 4 يونيو(حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين لحل الدولتين لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السالم العربية، مؤكدين أن هذه المبادرة هي الحل الأمثل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وعبر الجانبان عن تطابق وجهة نظرهما في رفض التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وشددا على ضرورة احترام هذه الأطراف الإقليمية لمبادئ ونصوص القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول واستقلالها.

وأكد الجانبان موقفهما الداعم لوحدة واستقرار وسالمة الجمهورية اليمنية ودعم حكومته الشرعية، بمشاركة البلدين في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق، وأكدا أهمية التوصل الى حل سياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمات بالبلاد، على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، خاصة القرار 2216، وأكدا على دعمهما لجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.

أخبار ذات صله