fbpx
هل يتدخل المبعوث الاممي مجدداً لإنقاذ الحوثيين في الحديدة؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

مع كل معركة في الحديدة تدخل فيها الاوضاع قيد الحسم وتخليص الحديدة من سطوة مليشيات الحوثيين، يتدخل المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث وعدد من الدول لإنقاذ مليشيات الحوثيين.

وينبئ بيان صادر عن المبعوث الاممي مساء امس الثلاثاء، انه عاود مجددا انقاذ الحوثيين في الحديدة، حيث قال بيان المبعوث الاممي:  يُرحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالتقارير حول الحد من الأعمال العدائية في مدينة الحديدة، ويشدد غريفيث على أن خفض التصعيد خطوة مهمة لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية وبناء بيئة أكثر تمكينًا للعملية السياسية.

واضاف في غريفيث في بيانه: “أدعو جميع أطراف الصراع إلى التحلي بضبط النفس بشكل مستمر. لقد عانى شعب اليمن بما فيه الكفاية، وأنا على ثقة من أن الأطراف مستعدة للعمل على إيجاد حل سياسي، كما أنني متفائل بالانخراط البناء من جميع الأطراف. الاستعدادات اللوجستية للتحضير لجولة المشاورات المقبلة جارية، ونحن في وضع يمكننا من المضي قدمًا لعقد الجولة المقبلة من المشاورات “.

واشار يؤكد المبعوث الخاص أن الأمم المتحدة مستعدة للتباحث مجددا مع الأطراف بشأن التوصل لاتفاق تفاوضي حول الحديدة، من أجل حماية الميناء والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية.

الجدير بالذكر ان تدخل غريفيث ياتي في وقت توشك القوات المشتركة بقيادة الوية العمالقة الجنوبية المسنودة بقوات التحالف العربي، على استكمال تحرير مدينة الحديدة وطرد مليشيات الحوثي من المدينة ومينائها الاستراتيجي الهام.

أخبار ذات صله