fbpx
الكويت تسلم الأونروا 42 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطييين
شارك الخبر

 

سلم مندوب دولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، مساهمة بلاده في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، بقيمة 42 مليون دولار أمريكي ليبلغ إجمالي ما قدمته الكويت للوكالة هذا العام 50 مليون دولاراً.

وذكر السفیر العتیبي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخميس بعد اجتماعه مع مدیر مكتب الوكالة في نیویورك بیتر مولریان أن ھذه المساھمة تؤكد حرص دولة الكویت المستمر تجاه دعم عمل (الأونروا) وبرامجھا التعلیمیة والصحیة والإغاثیة لأكثر من 5 ملایین من اللاجئین الفلسطینیین في مختلف مناطق عمل الوكالة خاصة في ظروف العجز المالي الراھن الذي تواجھه الوكالة.

وكان نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة الكويتي الشیخ صباح خالد الحمد الصباح قد أعلن عن تلك المساھمة في الاجتماع الوزاري لبحث التحدیات المالیة التي تواجه الوكالة والذي عقد في نیویورك بتاریخ 27 سبتمبر (أيلول) الماضي على ھامش أعمال الدورة الـ73 للجمعیة العامة للأمم المتحدة.

وأضاف السفیر العتیبي أنه “بھذه المساھمة الجدیدة یصبح إجمالي ما ساھمت بھ دولة الكویت للوكالة لعام 2018 ھو 50 ملیون دولار أمریكي مما یضعھا في قائمة أكبر الدول الداعمة لوكالة الأونروا واللاجئین الفلسطینیین”.

وجدد العتیبي دعم دولة الكویت الراسخ والثابت للقضیة الفلسطینیة وتضامنھا ووقوفھا إلى جانب الشعب الفلسطیني الشقیق في الدفاع عن قضیته العادلة وحقوقه المشروعة.

وأكد دعم دولة الكویت لجھود المفوض العام للأونروا بییر كرینبول الرامیة إلى ضمان استقرار الوضع المالي للوكالة لتتمكن من مواصلة أعمالھا وبرامجھا وتوفیر سبل العیش الأساسیة والرعایة والحمایة للاجئین الفلسطینیین والحفاظ على كرامتھم وصون حقوقھم، مشدداً في ذات السیاق على أن مسؤولیة تمویل الوكالة تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره، بحسب ما أوردته الوكالة الكويتية.

 

وكالات