fbpx
بن مبارك:إيران تزود الحوثي بالأسلحة لزيادة معاناة اليمنيين
شارك الخبر

يافع نيوز – صحف:

أكد أحمد عوض بن مبارك مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، أن إيران تزود مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والألغام البرية والبحرية التي تسهم في زيادة معاناة اليمنيين.

وأضاف بن مبارك، خلال جلسة لمجلس الأمن، أن مليشيا الحوثي قصفت وأحرقت، منذ قليل، مخازن غذاء في الحديدة، بخلاف استمرار الانتهاكات ضد المدنيين من خلال المليشيا الانقلابية.

واستعرض أحمد عوض بن مبارك، خلال الجلسة الخاصة بمجلس الأمن لمناقشة الأزمة اليمنية، انتهاكات مليشيا الحوثي، وبالأخص تجنيد آلاف الأطفال، واحتجاز الأطباء والمرضى في مستشفيات الحديدة، وزرع ملايين الألغام وتفخيخ ميناء الحديدة.

وقدم مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، الشكر لدول التحالف العربي وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية، حيث ساهمت في دعم الاقتصاد عن طريق منحة المشتقات النفطية.

وأكد بن مبارك أن الحكومة اليمنية تتعامل مع كافة اليمنيين على حد سواء دون تمييز، منتقدا تصرفات المليشيا الانقلابية في سرقة المساعدات الغذائية.

وأوضح أن الحكومة على استعداد تام للتعاطي مع كافة إجراءات بناء الثقة من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني، مؤكدا أن الحكومة وبمشاركة البنك المركزي اتخذت جملة من التدابير الهادفة لوقف تدهور سعر العملة المحلية، ما ساهم في رفع قيمة الريال اليمني مقابل الدولار.