fbpx
منظمة كير العالمية تختتم ورشة التواصل وتمكين القيادات المجتمعية في مديرية الأزارق بالضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
أختتمت منظمة كير العالمية اليوم الخميس  الموافق 3 يناير  2019م، ورشة التواصل المجتمعي وتمكين القيادات المجتمعية في القيادة والريادة وفض النزاع ضمن مشروع المساعدات النقدية الطارئة للأسر المتضررة من الصراعات والفئات المستضعفة.
واستهدفت الورشة التدريبية التي أقيمت خلال الفترة من (1  -3) يناير 2019م، عدد ( 33) مشارك ومشاركة من اللجان المجتمعية في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع ضمن المشروع الممول من صندوق دعم اليمن الإنساني،بحضور مدير المشروع المهندس ياسين إقبال،والمنسق العام المهندس فهد عبدالله،ومنسق اللجان الاستاذ عبدالرزاق القبتري.
وتهدف الورشة التدريبية بحسب القائمين على المشروع إلى تمكين القيادات المجتمعية في الريادة والقيادة وفض النزاع وتفعيل آلية المقترحات والشكاوى تحت مبدأ الشفافية،والتواصل المجتمعي وبناء السلام وثقافة الحوار التي تنتهجها منظمة كير العالمية.
وتلقى المشاركين في الورشة التي احتضنتها قاعة نادي الصمود بمدينة الضالع المهارات المطلوبة والآليات المتبعة في كتابة التقارير والمحاضر وكيفية تعبئة الاستمارات الخاصة بمشروع النقد غير المشروط،إلى جانب أهمية التركيز على الفئات المستضعفة والمنكوبة.
وفي تصريح صحفي قال مدرب الورشة الاستاذ ميعاد محمد جمن أن منهجية التدريب سارت على تنفيذ العديد من الأنشطة من خلال المشاركة والتفاعل والعصف الذهني والصور والرسوم،ودراسة الحالات وحل المشكلات.
وتقدم المدرب بالشكر للقيادات المحلية التي حضرت جانبا من فعاليات الورشة وفي مقدمتهم وكيل المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ نبيل قاسم العفيف، ومستشار محافظ المحافظة الاستاذ منصور قاسم طبازه،وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي محمد العود،ومدير عام مديرية الضالع الاستاذ عبدالواسع صالح،معربا عن سعادته بتفقدهم لقيادات اللجان المجتمعية من أبناء مديرية الأزارق.
وأكد المدرب ميعاد جمن على أهمية وجود الترابط الوثيق بين السلطات المحلية والمنظمات الدولية.
أخبار ذات صله