fbpx
محافظ لحج يناقش مع الهلال الأحمر الإماراتي الخطط المستقبلية وتعزيز آلية التعاون والتنسيق لعام التسامح 2019
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
ناقش اللواء أحمد تركي محافظ لحج مع مدير الشؤون الإنسانية في الهلال الأحمر الإماراتي باليمن محمد الجنيبي صباح اليوم السبت احتياجات المحافظة من المشاريع الانسانية وتعزيز آلية التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ اعمال ومبادرات عام التسامح 2019 .
وتضمن اللقاء الذي عقد بمقر الهلال الأحمر الإماراتي بالعاصمة عدن مناقشة جملة من المشاريع والأعمال التي تعد أولوية للمحافظة ، واستعرض اللواء تركي ما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمحافظة خلال الأعوام الماضية خاصة فيما يتعلق بمجالات التعليم والمياه والصحة والأمن الغذائي والكهرباء والمساعدات الإنسانية الطارئة. مؤكدا أنه لولا الأخوة الأشقاء في دول التحالف العربي  وخاصة دعم دولة الإمارات لما استطاعوا من الوصول الى ما وصلوا اليه اليوم ، مشير أن مخلفات الحرب كبيرة وكثيرة ومازالت نتائجها الكارثية كابوس يهدد حياة الكثير في مختلف الجوانب الصحية والمياه والكهرباء والتعليم وأملهم  في دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة و حكومة وشعب بأنهم سند وعون حقيقي للبلاد ، حتى تتخلص من الوضع المتدهور نتيجة حرب مليشيات الانقلاب الحوثية ذراع إيران في اليمن .
وقدم  “تركي” مصفوفة لأبرز الاحتياجات ومنها الكهرباء ،وأبدا تفاؤله أن الإمارات في كل عام تأتي بجديد،
ومن جانبه ، قال “الجنيبي” أن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات مستمرة للقيام بتقديم المساعدات والوقوف إلى جانب الأخوة الأشقاء ونحن اليوم نلتقي من أجل أن نعمل معا على الارتقاء بالوضع الكلي في محافظة لحج وعموم اليمن ، وأضاف أن استراتيجية العمل للهلال الأحمر الإماراتي تحرص على العمل المشترك مع قيادات الحكومة الشرعية والسلطات المحلية كل حسب المحافظة والمهام المرتبطة بالمجال التي يتم العمل فيه ، مشيرا أن مسؤولية تقديم المشاريع والتصورات التي تحتاجها كل محافظة وتحديد الأولوية يأتي منكم ونحن نقوم بالاطلاع ودراسة كافة المشاريع المقدمة وبعدها نبدأ العمل معا على انجاز المشاريع المتفق عليها .
وأكد  أن الهلال الأحمر الاماراتي خلال يسعى على تنفيذ  المشاريع المستدامة التي تخدم المجتمع وتظل مستمرة تخدم الأجيال جيلا بعد جيل .
وحضر اللقاء ممثلي من الهلال الأحمر الإماراتي سلطان الشامسي وكاسب الحمودي، ومنسق المنظمات المحلية والدولية في محافظة لحج عبدالاله الردفاني.
أخبار ذات صله