fbpx
عمال وموظفي شركة النفط في شبوة يعلنون الاضراب الشامل احتجاجا على تدخلات قيادة السلطة المحلية بعمل الشركة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
نفذت نقابة عمال وموظفي فرع شركة النفط في محافظة شبوة ( اليوم ) اعتصاما احتجاجيا تبعه اعلان بالاضراب الشامل في كافة اقسام وادارات الشركة  تنديدا واحتجاجا منهم على قرار قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والذي قضى بتوقيف مدير عام فرع الشركة وتكليف مدير عام اخر لادارة شئون الفرع من خارج موظفي الشركة .
واحتشد الموظفين صباح اليوم امام بوابة الفرع معبرين عن رفضهم القاطع لما تمارسه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مما وصفوها بالانتهاكات لقوانين شركة النفط اليمنية .. مؤكدين ومعلنين عن اضرابهم الكامل عن العمل حتى تتراجع وتعود قيادة السلطة المحلية عن قراراتها وتدخلاتها في عمل فرع شركة النفط في شبوة .
من جانبه كان مجلس التنسيق العام للجان النقابية لعمال وموظفي الشركة على مستوى الجمهورية قد اصدر اليوم بيانا نقابيا هاما عبر من خلاله عن تضامن المجلس مع بيان نقابة عمال وموظفي فرع شركة النفط بشبوة .. مؤكدا على استنكاره لقرار قيادة السلطة المحلية والذي وصفه بالتعسفي والغير قانوني بحق قيادة فرع الشركة والذي تم اتخاذه دون الرجوع للقيادة العليا للشركة او قيادة وزارة النفط لكونها من تملك الحق القانوني في اي تغييرات .
كما وصف مجلس تنسيق اللجان النقابية في بيانه لقرار قيادة السلطة المحلية بانه يعد سابقة خطيرة لاتخدم مصلحة العمل او المصلحة العامة والاستقرار الوظيفي .. مشيرا بان القرار كذلك كان قد اخل بالنظم المتبعه والقنوات الرسمية .
ليختتم المجلس بيانه النقابي التضامني مع نقابة وعمال وموظفي فرع شركة النفط في شبوة بمطالبة كافة اللجان النقابية في مختلف فروع الشركة بالاعلان عن تضامنهم المطلق مع نقابة  عمال وموظفي فرع الشركة في شبوة وبمايسهم في حماية الشركة وموظفيها من اي تدخلات او قرارات تعسفية قد تصدر بحقهم من قبل قيادات السلطات المحلية في المحافظات .
يذكر بان الاخ صالح علي بافياض مدير عام فرع شركة النفط في شبوة والذي اقاله محافظ شبوة بالرغم من كونه معين بقرار وزاري يعتبر من اكفأ موظفي الشركة بل واحد ابرز من اسهموا في تحويل وتطوير نظام العمل بفرع الشركة من مجرد مكتب الى فرع متكامل للشركة يؤدي مهامه ويمارس صلاحياته في عملية تسويق المشتقات النفطية والرقابة على محطات الوقود في مختلف مناطق وقرى ومديريات محافظة شبوة .
أخبار ذات صله