fbpx
الإمارات تفتتح 7 مشاريع تعليمية وتوزع أغذية في اليمن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 7 مشاريع جديدة في مجال التعليم الأساسي والثانوي في الساحل الغربي لليمن، في إطار حزمة مشاريع تشمل مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية والاقتصادية في قرى ومدن ومديريات محافظتي تعز والحديدة، وفي عموم المحافظات المحررة.

وتتضمن المشاريع التي افتتحتها الهيئة في الأسبوع الثاني من عام التسامح 2019، إعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز مدارس “الوحدة بمنطقة السيمن، وطارق بن زياد بمنطقة الشجيرة، والفجر بمنطقة الطائف، والاتحاد بمنطقة موزع، والفتح بمنطقة قطابا، وعلي بن الفخر بمنطقة المتينة، والخير بمنطقة موشج”.

كما سيرت الهيئة قوافل غذائية وإغاثية إلى المناطق النائية وأماكن وجود البدو الرحل، ومراكز الغسيل الكلوي في عدد من مديريات محافظة شبوة، شملت مركز تأهيل ورعاية المعاقين ووحدة الأورام السرطانية، وجرى توزيع 1272 سلة غذائية، استفاد منها 7709 أفراد.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات غذائية على طلاب محو الأمية بمديرية حجر، إحدى مديريات محافظة حضرموت، التي يعاني سكانها من أوضاع اقتصادية صعبة؛ للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية، وشملت توزيع 100 سلة استفاد منها 500 طالب.

كما وزعت الهيئة، في إطار الدعم الذي تقدمه الإمارات للأشقاء في اليمن، تزامناً مع عام التسامح 2019، ألف سلة غذائية على عدد من الأسر في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت، استفاد منها 5 آلاف فرد من الأسر الفقيرة من سكان لبنة بارشيد والحسير والذهماء وضواحيها.

وبلغت عدد السلال الغذائية التي وزعت منذ بداية “عام التسامح” 2019 نحو 2730 سلة غذائية، استهدفت 13 ألفاً و650 فرداً من الأسر المحتاجة بمحافظة حضرموت.

أخبار ذات صله