fbpx
كوريا الجنوبية تهزم الصين وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة
شارك الخبر

يافع نيوز / وكالات

تربع منتخب كوريا الجنوبية، على صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات، عقب فوزه المستحق 2 ـ 0 على نظيره الصيني، اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، والتي شهدت أيضا فوز قيرغيزستان 3 ـ 1 على منتخب الفلبين.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الصيني، علما بأنهما ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر بالبطولة منذ الجولة الماضية.

في المقابل، حصد منتخب قيرغيزستان أول 3 نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، وبقي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة مرهونا بتواجده ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الـ 6 بمرحلة المجموعات في المسابقة، فيما ظل منتخب الفلبين قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا.

وعلى ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، افتتح هوانج أوي جو، التسجيل لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، فيما تكفل منجاي كيم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في دور الستة عشر مع أحد المنتخبات صاحبة المركز الثالث يوم الثلاثاء المقبل، في حين يلتقي منتخب الصين، مع نظيره التايلاندي يوم الأحد المقبل.

أخبار ذات صله