fbpx
أبرز ما قاله رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مقابلته مع (قناة روسيا اليوم)
شارك الخبر

يافع نيوز – ماجد الداعري.
أكد القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ان استبعاد الجنوب من جدول المفاوضات يؤكد وجود خلل في مفاوضات السلام كونها تستبعد الأطراف الموجودة على الارض مؤكدا ان الحرب اندلعت بسبب انقلاب الحوثين والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار.
وقال الزبيدي في حوار تلفزيوني مع قناة روسيا اليوم قبل قليل ان نسبة كبيرة من الإخوان يعملون تحت يافطة الشرعية ونحن متحفظين على  ذلك وعلى هادي ان يعيد استراتيجية في استبعاد الخطر الأخواني واكد الزبيدي ان الجنوب اليوم ليس-جنوب الامس.ونحن نعتبر الملك السعودي ولي أمر كل المسلمين وفي تعز يتم تقاسم الشوارع بين الحوثيين والإخوان.
وقال رئيس الانتقالي ان هادي رئيس شرعي ولا خلاف عليه وسبق وان عاد لعدن ولكن عقد جلسة مجلس النواب بالعاصمة سيحدث فوضى عارمة بسب الرفض الجنوبي لانعقادالمجلس والشعب الجنوبي مسيطر على ارضه وهناك محاولات إخوانية معروفة لتصدير الإرهاب الى عدن وكل الجنوبيين مجمعين اليوم على استعادة الدولة الجنوبية وإعلام الإخوان يضخم الأحداث.
واكد الزبيدي ان الروس على مسافة واحدة من الأطراف باليمن ونحن بنينا معهم دولة مدنية استثنائية بالجنوب من 70 إلى 90 واكدنا لهم اليوم على ضرورة إيجاد ممثل ووفد جنوبي مفاوض لاستكمال الحلقة او الفراغ القائم بالمفاوضات السياسية.
وقال الزبيدي ان الحوثيين يعدون لمعركة جديدة بالحديدة والمسؤول العسكري الأممي أكد رفضهم تنفيذ إتفاق السويد.
مضيفاً  كانت قوات العمالقة وحراس الجمهورية والمقاومة التهامية على بعد 3 أيام من إسقاط الحديدة ولكن تدخل الأمم المتحده أوقفت العملية.
واكد الزبيدي عدم مشاركة احدا من الحنوب في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء، حتى الفصيل المشارك بحوار صنعاء باسم الجنوب انسحب في النهاية من ذلك الحوار.
أخبار ذات صله