fbpx
الضالع : مدير عام الازارق يدعوا المنظمات الدولية لسرعة اغاثة 850 اسرة نازحة جراء الحرب
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – خاص
دعا المحامي علي هادي محمد طالب مديرية عام مديرية الازارق بمحافظة الضالع المنظمات الدولية والهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك  سلمان والحكومة الشرعية الى سرعة اغاثة  وايواء الاسر النازحة والمشردة جراء الحرب المحتدمة باطراف الازارق و المناطق المحاذية لمديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز ومديرية الحشاء و المسيمير التابعة لمحافظة لحج .
واكد مدير عام الازارق ان مئات الاسر في مناطق بلاد الاحمدي وتورصه  نزحت من مناطقها بسبب الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي على المديرية  منذ اكثر من شهر متسببة بموجة نزوح كبيرة بين اوساط السكان المدنيين .
وقال ان الكثير من تلك الاسر النازحة تفترش المدارس وتعيش اوضاع انسانية غاية في الصعوبة وبأمس الحاجة الى إغاثة وإيواء عاجل للتخفيف من معاناتهم مع النزوح وشهر رمضان الكريم .
وأوضح المحامي علي هادي عن رصد فريق تطوعي من مؤسسة  إنقاذ للتنمية الانسانية بالتعاون مع السلطة المحلية في الازارق لقاعدة بيانات متكاملة لاكثر من 850  أسرة نزحت من مناطقها ومساكنها بسبب الحرب الحوثية الظالمة على اطراف المديرية حيث يزيد عدد المشردين  والنازحين عن 5 الف نسمة   .
وطالب الهلال الأحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان والمنظمات الدولية والحكومة الشرعية الى التدخل العاجل لمساعدة الاسر النازحة بالمديرية وتقديم الدعم الكافي للمستشفى الميداني التطوعي في تورصه ليقوم بواجبه تجاه جرحى الحرب والنازحين بالمنطقة .
أخبار ذات صله