محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات يشارك في تنظيم المحاضرات التوعوية والامسيات الرمضانية لنزلاء مصلحة التأهيل والاصلاح بابين

 

 

يافع نيوز / أبين

تحت إشراف رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء صالح عبدالحبيب وبالشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات , تم مساء امس الإثنين الخامس عشر من رمضان الموافق 20 مايو 2019 إقامة الفعالية الختامية من برنامج الدعم النفسي والتوعوي المجتمعي وذلك لنزلاء إصلاحية التأهيل والإصلاح بمحافظة أبين .

وفي البداية ألقى العميد عبدالوهاب شكري مدير عام التدريب والتأهيل في مصلحة التأهيل والإصلاح كلمة عن رئاسة المصلحة قدم فيها تحيات اللواء رئيس المصلحة وشرح للنزلاء طبيعة البرنامج المقدم لهم .

كما قدمت في البرنامج فقرات توعوية بعنوان (إستغلال الوقت ) والإستفادة من فترة المحكومية في التعلّم واكتساب مهارات جديدة

نفذتها كل من :

الأستاذة سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات

الدكتورة رضية باصمد عضو الهيئة التعليمية بجامعة عدن

تخللت البرنامج مساهمة في الشعر الشعبي قدمها أحد نزلاء السجن الموهوبين

نالت إعجاب الحاضرين جميعاً ونتمنى بدورنا أن تجد مثل هذه الموهبة حقها في الدعم والتشجيع لتشق طريقها في الحياة المستقرة الطبيعية .

والجدير بالذكر أن برنامج الدعم النفسي المجتمعي بدأ منذ بداية شهر رمضان في كل الإصلاحيات التابعة لمصلحة التأهيل والإصلاح في كل من العاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين شمل النزلاء فيها من الرجال والنساء والأحداث .

كما أن هناك برنامجاً يحتوي على فعاليات ترفيهية ومسابقات على جوائز مقدمة من المصلحة لنزلاء الإصلاحيات وكذا فقرات توعوية دينية وبشكل يومي لازال مستمراً حتى نهاية شهر رمضان المبارك وتعتبر مثل هذه البرامج خطوة جيدة لتحسين نفسيات النزلاء وإصلاحهم ليخرجوا أشخاصاً يستفاد منهم ويساهمون في تنمية المجتمع بدلا من الإنتقام منه .

حضر الفعالية أعضاء لجنة برنامج الدعم النفسي والتوعوي والترفيهي الرمضاني من مصلحة التأهيل والإصلاح وهم :

العقيد عبدالله عبدالقوي مدير عام التخطيط في المصلحة

والمقدم أنس سيف الصبيحي مدير مكتب رئيس المصلحة

والعقيد محمد علي باصم مدير إصلاحية محافظة أبين .

وإدارة وأفراد إصلاحية التأهيل والإصلاح بمحافظة أبين

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Fair
05:4318:29 +03
SatSunMon
34/29°C
33/29°C
34/30°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');