محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
مناقشة تأسيس اتحاد عام للحقوقيين الجنوبيين في لقاء للدائرة القانونية بالأمانة العامة للانتقالي

 

يافع نيوز / عدن

نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء يوم الجمعة، وفي إطار امسياتها الرمضانية، لقاءً لمناقشة تأسيس اتحاد عام للحقوقيين الجنوبيين، بحضور قضاة ومحامون وأكاديميون ونشطاء حقوقيون جنوبيون.

وافتتح الدكتور صالح المرفدي، رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اللقاء بالترحم على شهداء الجنوب، وبعد ذلك قام بالترحيب بالحضور من قانونيين وحقوقيين وأكاديميين، مشيدا باهتمامهم لتأسيس كيانٍ قانوني حقوقي عام، يدافع عن حقوق المواطن الجنوبي والدولة الجنوبية.

وأشار المرفدي إلى أن الهدف من هذا اللقاء، هو لم شمل الجنوبيين في إطارٍ نقابي عام وموحد، يستطيعون من خلاله ممارسة نشاطاتهم والدفاع عن قضيتهم، وليضم كل الكيانات الجنوبية ذات الصلة في إطارٍ واحد.

وأوضح المرفدي إن دور الدائرة القانونية يقتصر فقط على الرعاية والتيسير لتأسيس هذا الاتحاد العام، حتى يستطيع أعضائه السير بخطى ثابتة نحو هدفهم المنشود وهو تحقيق العدالة

. واستعرض اللقاء عدة أوراق ومقترحات قدمها المشاركون، تناولت البعد التاريخي ومراحل وخطوات التأسيس والأهداف المنشودة، وأيضا الاجراءات التنظيمية والهيكل العام والنظام الأساسي مع الاستفادة من التجارب المشابهة في تعزيز وجود هذا الكيان، في سبيل العمل على حماية حقوق المواطن الجنوبي والدفاع عنها وعن كيان الدولة الجنوبية القادمة، باعتباره الهدف الأساسي لتأسيس الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين.

وخرج اللقاء بتشكيل لجنة تحضيرية توافقية من جميع الشرائح في مجال القانون للإعداد للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العام، وصياغة المشروع الأساسي للاتحاد، حيث تمت تسمية أعضائها، بالأضافة إلى عضو أو عضوين من محافظات الجنوب المختلفة، بحيث تعمل على إعداد تصور عام خلال فترة التحضير تقوم برفعه في تقرير سير عملها.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية، مباشرة بعد تسمية أعضائها، اجتماعها الأول، حيث أقرت تحديد فرق عمل تتكفل بمهام محددة في إطار الوصول للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين وصياغة مشروع النظام الأساسي.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:00 +03
MonTueWed
min 29°C
34/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');