fbpx
القوات المشتركة تحبط محاولة تسلل للحوثيين في كيلو 16 والمليشيا تلجأ لقصف مواقع القوات في مدينة الصالح
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكرت الدائرة الإعلامية للقوات المشتركة – الساحل الغربي ، ان القوات المشتركة تمكنت ، اليوم ، من إحباط محاولة تسلل قامت بها عناصر مليشيات الحوثي في منطقة كيلو 16 جنوبي محافظة الحديدة.
ونقلت عن مصادر عسكرية ميدانية قولها أن عناصر من مليشيات الحوثي حاولت التسلل ولكنها واجهت مقاومة شرسة من مقاتلي القوات المشتركة مما اضطر عناصر المليشيا للفرار بعد أن تلقت خسائر فادحة في صفوف مقاتليها .
إلى ذلك واصلت المليشيا خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية بقصف مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح التابعة لمديرية الحالي بمحافظة الحديدة ظهر اليوم الأربعاء.
وأفادت مصادر ميدانية أخرى أن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة ومنها قذائف الهاون عيار 120 وقذائف الهاوزر وبقذائف بي 10 على المواقع التي تتمركز فيها القوات المشتركة في المدينة .
وأضافت المصادر عن قيام مسلحي مليشيات الحوثي بإطلاق النار بشكل مكثف على المواقع عقب عمليات القصف العنيف ، واستخدمت خلال الإستهداف الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من عيار 12.7 وعيار 14.5 وبسلاح البيكا ، كما أطلقت النار من الأسلحة القناصة صوب المواقع .
وأشارت المصادر أن القصف الحوثي العنيف على مواقع القوات المشتركة في مختلف مناطق محافظة الحديدة وبشكل يومي يأتي في إطار مساعيها لإفشال عملية السلام الأممية المتمثلة بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار وإتفاقية السويد .
هذا وترفض المليشيات الإلتزام ببنود الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، إذ كثفت من عمليات التصعيد العسكري على أكثر من محور في مختلف مناطق ومديريات الحديدة .
أخبار ذات صله