fbpx
مليشيات الحوثي تحشد صوب حيس بالتزامن مع قصف مواقع العمالقة في المدينة جنوب الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكر مركز إعلام إلوية العمالقة الجنوبية أن المناطق والمديريات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والمحاذية لمديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة ، تشهد حشود كبيرة لمجاميع من عناصر مليشيات الحوثي في أطراف المناطق القريبة من محافظة إب.
وأفاد : تتزامن التحركات الحوثية مع قصف شنته المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع ألوية العمالقة في مديرية حيس.
ونقل عن مصدر عسكري ميداني قوله إن المليشيات نفذت قصفاً عنيفاً مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف مدفعية الهاوزر الثقيلة وقذائف آر بي جي على المواقع التي تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة.
 مضيفاً أن المليشيا شنت عمليات إستهداف واسعة وبشكل مكثف على مواقع العمالقة في المنطقة ذاتها مستخدمة الأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبسلاح البيكا وبالأسلحة القناصة.
وأوضح : وفي ذات السياق كثفت المليشيات الإرهابية من إنتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية وارتكبت خلال فترة الهدنة مئات الإنتهاكات الإنسانية بحق المواطنين في حيس التي سقط جرائها مئات الضحايا الأبرياء شهداء وجرحى من النساء والأطفال والرجال وآخرها مجزرتين دمويتين ارتكبتها المليشيا خلال أقل من أسبوعين ، في ظل تجاهل أممي عن إدانة المليشيات بتلك الجرائم الوحشية .
مشيراً : الجدير بالذكر أن قصف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران شمل مناطق ومديريات متفرقة جنوبي محافظة الحديدة واستهدفت المواقع العسكرية التابعة لألوية العمالقة ومواقع القوات المشتركة بشكل عنيف.
أخبار ذات صله