محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
افتتاح دورة تدريبية في الرصد والتوثيق للعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي

يافع نيوز – عدن – ارسلان السليماني
تحت شعار الحماية من العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي .. التزام.. احترام.. وفاء .. افتتحت مؤسسة وجود للامن الإنساني بالتعاون مع فريدريش إيبرت الألمانية بمكتب العاصمة المحررة عدن اعمال الدورة التدريبية حول الرصد والتوثيق بالعنف القائم  على اساس النوع  الاجتماعي.والتي تستمر للفترة من ١٦ — ١٨ / يوليو /٢٠١٩م.
وافتتحت د. مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للامن الإنساني جدول برنامج الدورة التدريبية في كلمة الافتتاح والتعريف بالبرنامج وأهدافه بعد الترحيب بالمشاركين لتلبية الدعوة الذي شهدته قاعه فندق سماء الإمارات بخورمكسر لصباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٦/يوليو/٢٠١٩م وبمشاركة ٢٠ مشاركا ومشاركة من مختلف مديريات العاصمة عدن ،ومحافظات ابين ..لحج .. الضالع.
واضافت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني د مها عوض في كلمتها قائلة” بانها تطمح الى تقوية اعمال الرصد والتوثيق بكاف ة انواع العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي تشبيك حقيقي بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لرصد ومناهضة العنف الحاصل في المجتمع وان هذا العرض للمسروع لتحمل المسؤولية والتركيز ملزما وبناء على نتائج التقرير السابق حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في ٩ محافظات وبما ياتي الى رفع الوعي حول البرنامج المتضمن للدورة التدريبية حول العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي .
وقدمت الاستاذه نسيبة الحسين نبذه تعريفيه عن خريطة ونشاءه حقوق الإنسان وفيما يخص بالقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تصادق عليها الدول ومنها  اتفاقية فينا إستعراض جانب التحفظ عن اتفاقيه فينا لقانون المعاهدات الدولية لعام ١٩٦٩م دون تطبيق بعض الدول  العربية لهذه الاتفاقية وفق ان بعض الدول تتحفظ على بعض البنود التي قد صادقت عليها بعض هذه الدول دون التنفيذ
جاء ذلك  بعد اخذ اراء المشاركون عرض فلم لمشاهدة ومعرفة حول خريطة حقوق الانسان من حيث النشاءه والمفهوم والمصطلحات والخصائص والقيم والانواع والذي بدورها الاستاذه نسيبة الحسين مستعؤثة خلال جدول أعمال المشروع للنعف القائم على اساس النوع الاجتماعي خلال ذلك مؤكده بضرورة الرصد والتوثيق للمطالبة بالحقوق معتبره ان قله من منظمات المجتمع المدني هي من تقوم برصد الانتهاكات لحقوق الانسان في النزاعات المسلحة.
وتضمن مشروع جدول أعمال جلسة اليوم الأول الذي تقوده كلا من الخبيرتين الأستاذة نسيبه الحسين والاستاذه اشراق المقطري  للمشاركون بتنفيذهم بمشاركة جماعية ومجموعات عمل وشؤح بعض الامثلة في لحالات الانتهاكات والقصص التي من خلالها  قيام المشاركون بوضع توصيات جلسات اليوم الأول لافتتاح الدورة التدريبية من حيث الرصد والتوثيق وأدواته الميدانيه لتقييم دور مجموعات العمل.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:14 +03
MonTueWed
33/29°C
35/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');