محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
غريفيث يتجاهل اعتداء مليشيات الحوثيين على شمال الضالع وارتكابها انتهاكات بحق المدنيين

يافع نيوز – خاص:

تجاهل المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن التي قدمها اليوم الخميس، كل ما يجري في شمال الضالع من اعتداءات تقوم بها مليشيات الحوثي وانتهاكات ضد المدنيين واطلاقها صواريخ باليستية بشكل عشوائي على منازل آهلة بالسكان.

وأثار تجاهل غريفيث للتصعيد الحوثي في شمال الضالع، استياء جنوبي واسع من الاسلوب الذي يتعامل به غريفيث مع الأوضاع باليمن، وانتهاجه اسلوب التجاهل كل ما يتعلق بالجنوب من اعتداءات حوثية إجرامية أو ممارسات تقوم بها الحكومة اليمنية ” الشرعية ” والتي تندرج ضمن التعذيب الجماعي والتعمد في حرمان الشعب من خدماته الاساسية.

وفي إحاطته التي قدمها لمجلس الامن لم يتطرق غريفيث لإطلاق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية على منازل آهلة بالسكان واستهداف قناصة حوثيين لمدنيين بينهم نساء وأطفال كان اخرهم وفاة إمرأة كبيرة في السن بطلقة قناص في حجر، واصابة طفل عنقه بطلقة اخرى .

وحاول غريفيث التغطية على جرائم مليشيات الحوثي وممارسات الشرعية ضد الجنوب، من خلال عبارات مطاطية أوردها في احاطته حيث قال غريفيث : أنني أشعر بالقلق من أن المشهد السياسي والأمني في اليمن – سواء على الخطوط الأمامية أو في مناطق أخرى – حيث أصبح مجزأً بشكل متزايد. ومع استمرار الحرب، هناك خطر كبير من أنه سيكون هناك المزيد من التوتّرات وأنه سيكون من الصعب على نحو متزايد التوفيق بين هذه التوتّرات وحلّها  كلما استمرت هذه الحرب.

واضاف، هناك أيضا أعمال مستمرة من الاستفزازات السياسية والعسكرية التي من شأنها أن تعيق عملية السلام.

واشار غريفيث متعمداً تجاهله لاعتداءات الحوثيين بالضالع قائلاً : بالرغم من أن وقف إطلاق النار في الحديدة مستمر على نطاق واسع إلّا أنّ العمليات العسكرية كما ذكرنا مرارًا وتكرارًا  استمرت في عدة خطوط أمامية أخرى وكذلك على حدود اليمن من الشمال مع المملكة العربية السعودية. أشعر بالقلق بشكل خاص من الهجمات المستمرة من قبل أنصار الله على البنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية.

وسبق وطالب مواطني وسكان محافظة الضالع والقرى التي تشهد مواجهات في شمال المحافظة، الامم المتحدة بالتدخل العاجل لإيقاف جرائم المليشيات الحوثية ضد المدنيين وارتكابها انتهاكات جسيمة بحق الابرياء وضد الاطفال والنساء الذين يتساقطون تباعاً برصاص وقذائف مليشيات الحوثية.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:14 +03
MonTueWed
33/29°C
35/28°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');