محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ورشة في إدارة وتصميم المشاريع لمديرية المنصورة بعدن

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
نظمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة ورشة في إدارة وتصميم المشاريع للوسطاء والمكاتب التنفيذية لمديرية المنصورة بعدن، بالشراكة مع مؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن، ضمن مشروع المجتمعات التعاونية, ويشارك فيها (36) مشاركا ومشاركة من الوسطاء ومكاتب تنفيذية لمديرية المنصورة.
حيث يتلقى المشاركون على مدى خمسة أيام متتالية إلى عرض برنامج التدريب وأهدافه وقواعد التدريب والتعريف بالمشروع، واختيار قضية الحوار المجتمعي من بين القضايا التي تم مسحها عبر أداة استمارة مسح النزاعات، وكذا معرفة مفاهيم الاتصال والتواصل المجتمعي، وايضا دور وأهمية الاتصال والتواصل المجتمعي في حل الخلافات المجتمعية وتعزيز مبادئ وثقافة الحوار المجتمعي وبناء السلام، ومراجعة واستكمال تطبيقات المشاركين والمجموعات لمقترحات قضايا الحوارات المجتمعية واستلامها جاهزة، ووضع تصور أولي لخطة العمل الميدانية للفرق لتنفيذ جلسات الحوار، إلى جانب خطة العمل والنزول الميداني.
وفي افتتاح الورشة ألقت الأخت / نعمه مالي _ منسقة المشروع في منظمة البحث عن أرضية مشتركة، كلمة ترحيبية بالحضور، حيث قدمت نبذة تعريفية عن المنظمة والمشروع، مشيرة إلى إن المنظمة نفذت أكثر من مشروع.
وقالت: “جاء هذا المشروع نتيجة الحاجة الأساسية للوضع الراهن في البلاد الذي يشهد نزاعات عديدة ومستمرة وسيكون عليكم كوسطاء محليين ومكاتب تنفيذية صنع تدخلات في النزاعات المجتمعية على المستوى المحلي والمتعلقة بعملية التنمية، وذلك بعد إجراء مسوحات ميدانية لتحديد النزاعات الرئيسية ومراجعة نتائجها ومن ثم وضع خطط عملية لتسويتها”.
من جانبها ألقت الأخت/ عهد جعسوس _ المسؤول الإدارية في مؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن، كلمة ثمنت خلالها بالدور الكبير، كما شكرت فيها منظمة البحث عن أرضية مشتركة على تدخلاتها في حل عدد من النزاعات وتنفيذ عدد من المشاريع، مشيدة بدور الوسطاء الذين كان لهم الدور الأبرز في حل العديد من النزاعات في المديرية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:14 +03
MonTueWed
33/29°C
35/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');