محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختتام دورة تدريبية حول” صحافة المواطن” في العاصمة المؤقتة عدن

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
اختتمت ظهر اليوم الأربعاء الموافق 31/ 7/ 2019م،  الدورة التدريبية الثالثة حول “صحافة المواطن ” بالعاصمة المؤقتة عدن، والتي نظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC)  في إطار مشروع الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان، والذي استمرت على مدى يومين متتالية، وبمشاركة عدد من الصحفيات والإعلاميات .
وفي افتتاح الدورة ألقت الأخت/ وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي( CMC )،  موضحة إن  الهدف من المشروع بشكل عام هومشروع الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان التي تندرج في إطار هذه الدورة في خلق صحفيات ناشطات بشكل اكبر في الساحة الميدانية.
وأوضحت البدوي أن صحافة المواطن وخاصة مع تطور التكنولوجيا أصبح الموبايل والهواتف يساعد الصحفي بكثير من الوصول في المعلومة بشكل سريع.
وأضافت: نحاول أن ندرب وناهل الصحفيات في مختلف المجالات في حقوق الإنسان وصحافة المواطن والصحافة الإنسانية من اجل تكوين صحفيات ملمات بكل القضايا المختلفة الميدانية.
وقالت: أننا سنعمل على إنشاء شبكة للصحفيات بشكل عام وهي ضمن شبكة إقليمية للصحفيات العربيات حتى نقول بتداول المعلومات بشكل سلس  بالإخبار المحلية والخارجية مما سيعزز مكانة الإعلامية اليمنية.
كما ألقى الصحفي ومدرب في الدورة الأخ/ صالح أبو عوذل، كلمة قال فيها: بان  هذه الدورة التدريبية حل صحافة المواطن وكيفية دفاع الصحفيات النسائيات عن قضايا المرأة وقضايا المجتمع .. مستعرضا في كيفية الحصول على المعلومات الدقيقة والمصادر والحفاظ على الخصوصيات وقضايا الانتهاكات وعرض قضايا الانتهاكات بشكل عام.
فيما تطرقت الصحفية  والمدربة  الأخت/ نور سريب،  إلى شرح مفصل عن الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان وعندور الصحفي المواطن والصحفي والناشط وماهو دورهما وكيف كل مهام يختص ويكمل الأخر.
حيث تم فيها عمل  تمارين ومناقشات وتمارين تطبيقية حول الصحافة.
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات للمشاركات في الدورة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Sunny / Wind
05:4818:14 +03
MonTueWed
34/28°C
35/28°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');