محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة يختتم تدريب للنساء في مجال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال

يافع نيوز – عدن – عـاد نـعـمـان
انتهت 25 شابة وامرأة في محافظة عدن، من إعداد وصياغة خطط لمشاريع وأعمال صغيرة، في اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة في مجال ريادة الأعمال، التي نفذها قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن.
وفي تصريح خاص أشارت وكيل قطاع المرأة في الوزارة دكتور نادية الأخرم، أن التدريب استهدف شابات ونساء من مختلف مديريات محافظة عدن، يمثلن شرائح ومكونات مجتمع مدني، موضحةً أن القطاع يسعى إلى نقل تجربة التدريب إلى المحافظات المجاورة، وفق الأولويات التي حددها ضمن رؤية الوزارة للمرحلة الراهنة، في تكثيف الجهود لتعزيز دور النساء، وبناء القدرات في مختلف المجالات، لا سيما التمكين الاقتصادي، بالتدريب والتأهيل والتزويد بالمهارات اللازمة لإنشاء مشاريع صغيرة ودخول سوق العمل.
من جانبها نوهت رئيس مركز المرأة دكتور هدى علوي، أن الدورة التدريبية تأتي في إطار شراكة المركز مع كافة الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بقضايا وشؤون النساء، وذلك بهدف تمكين النساء على كافة المستويات، وفي المجالات الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.. مؤكدةً أن المركز لا يألو جهدًا في توظيف الفرص لما فيه مصلحة النساء، وتعزيز المشاركة الفاعلة والمؤثرة في المجتمع، كما يحرص المركز مؤخرًا على مشاريع وبرامج تفضي إلى التخفيف من تبعات وتداعيات الوضع الحالي على النساء.
جاءت الدورة التدريبية برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ورئيس جامعة عدن دكتور الخضر ناصر لصور، واستمرت على مدى تسعة أيام متواصلة، باستضافة من ديوان جامعة عدن، وإدارة وإشراف مدرب واستشاري المشاريع الصغيرة حنان بن ربيد.
تعرفت المشاركات خلال الدورة التدريبية على مجموعة من المهارات الحياتية، مفهوم وأهمية ريادة الأعمال، مفهوم التسويق والإدارة، الإجراءات والمحتويات الجيدة لإعداد خطة عمل مشروع صغير، وكيفية الحصول على الدعم والتمويل، كما تخلل التدريب تقديم استشارات ودراسة حالات، وكذا عدد من التمارين والأنشطة.
شهد حفل اختتام الدورة التدريبية حضور وكيل قطاع المرأة بالوزارة د. الأخرم، رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، نائب رئيس الجامعة لشؤون أ. د الدكتور محمد عقيل، ورئيس مركز المرأة في الجامعة د. علوي، افتتاح بازار ترويجي لمنتجات مشاريع صغيرة تصنيعية، وقُدمت عروض مرئية لمشاريع صغيرة خدمية وتجارية، كما تشاركوا في توزيع شهادات التقدير للمتدربات، وتقطيع قالب حلوى والتقاط صورة جماعية.
يُذكر أن قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة يتطلع ضمن خطة العمل للعام الجاري، إلى التعاون والشراكة مع مختلف الوزارات والمرافق الحكومية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتنفيذ أنشطة ومشاريع، تُسهم في التمكين الاقتصادي، والتدريب والتأهيل في مختلف المجالات والقطاعات؛ لتعزيز القيادة المجتمعية للنساء.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:14 +03
MonTueWed
33/29°C
35/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');