محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختتام ورشة تدريبية في إدارة وتصميم المشاريع لمديرية المنصورة بعدن

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
 اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة ورشة تدريبية في إدارة وتصميم المشاريع للوسطاء والمكاتب التنفيذية لمديرية المنصورة بعدن، بالشراكة مع مؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن، ضمن مشروع المجتمعات التعاونية، والذي شارك فيها (36) مشاركا ومشاركة من الوسطاء ومكاتب تنفيذية لمديرية المنصورة.
حيث تلقى المشاركون على مدى خمسة أيام متتالية إلى عرض برنامج التدريب وأهدافه وقواعد التدريب والتعريف بالمشروع، واختيار قضية الحوار المجتمعي من بين القضايا التي تم مسحها عبر أداة استمارة مسح النزاعات، وكذا معرفة مفاهيم الاتصال والتواصل المجتمعي، وايضا دور وأهمية الاتصال والتواصل المجتمعي في حل الخلافات المجتمعية وتعزيز مبادئ وثقافة الحوار المجتمعي وبناء السلام، ومراجعة واستكمال تطبيقات المشاركين والمجموعات لمقترحات قضايا الحوارات المجتمعية واستلامها جاهزة، ووضع تصور أولي لخطة العمل الميدانية للفرق لتنفيذ جلسات الحوار، إلى جانب خطة العمل والنزول الميداني.
وفي اختتام الورشة التدريبية  ألقى الأخ/ محمد البكري _ ضابط مشروع المجتمعات التعاونية في منظمة البحث عن أرضية مشتركة، كلمة قال فيها: “يهدف المشروع إلى تعزيز السلطات المحلية في الثلاث المحافظات المستهدف من عدن، ولحج، وأبين، وبها يستهدف في كل محافظة من تلك المحافظات ثلاث مديرية ومن كل محافظة مديرية واحده”.
وأضاف البكري قائلا: “هو عبارة عن تمكين وتعزيز المشاركة بين السلطات المحلية والمجتمع وإتاحة الفرصة للجميع، ولجميع المجتمع المشاركة والحق في طرح القضايا المتعلقة في مناطقة المستهدفة، بإلاضافة إلى إعادة الثقة بين السلطة المحلية والمجتمع بعد الفراغ الكبير الذي خلقته الحرب، وبسبب الفجوة الكبيرة بين المجتمع والسلطة المحلية في المحافظات المستهدفة”.
من جانبه ألقت الأخت/ عهد جعسوس _ المسؤول الإدارية في مؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن، كلمة أشارت فيها بدور والجهد الذي تقوم به المنظمة، وعلى تدخلاتها في حل عدد من النزاعات وتنفيذ عدد من المشاريع، مشيدة بدور الوسطاء الذين كان لهم الدور الأبرز في حل العديد من النزاعات في المديرية.. متمنية للمشاركين الاستفادة من هذه الورشة التدريبية وبنفس الوقت يفيدو مجتمعهم.
حضر الختام الأخت/ ليلى الشبيبي _ المديرة التنفيذية المؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:14 +03
MonTueWed
33/29°C
35/28°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');