fbpx
أهالي منطقة “العبري” بالمهرة يفنّدوا افتراءات قناتي الجزيرة وبلقيس .. وينفون قيام مروحيات التحالف بقصف منطقتهم
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
نفى أبناء ومشايخ وشخصيات اجتماعية في حارة “العبري” التابعة لمديرية الغيضة بمحافظة المهرة صحة، الأنباء التي روّجت لها قناتي الجزيرة وبلقيس ومن سار في فلكهما عن قيام مروحيتان تتبعان التحالف العربي بقصف منطقتهم.
واستنكر الأهالي خلال بيان مشترك أصدروه، مساء اليوم، ما تروّج له مطابخ الزيف والتدليس وبعض القنوات الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بزعمها افتراءً، قيام مروحيتين تابعتين للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بقصف منطقتهم.
واعتبر البيان أن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة والترويج لها، هدفه النيل من وحدة وتلاحم المجتمع المهري وتقويض جهود التحالف العربي.
كما اعتبر نشر مثل هذه الانباء الكاذبة والمدلّسة، إساءةً للشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات التحالف العربي الداعم للشرعية والسلطة المحلية وأبناء المهرة.
وأكد أبناء العبري خلال بيانهم المشترك وقوفهم صفًا واحدًا خلف قيادة فخامة الأخ الرئيس عبدربه وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت.
وفي ختام بيانهم عبّر الأهالي عن تقديرهم العالي لقوات التحالف العربي لمحافظة المهرة خاصة واليمن على وجه العموم.
وكانتا قناتا الجزيرة وبلقيس قد روّجت لخبر قيام الطائرتين إياهما بقصف الأهالي في منطقة العبري قبل أن ينفي مصدر أمني مسؤول بمحافظة المهرة بشكل قاطع، مساء أمس، تلك الأنباء التي تتحدث عن قيام المروحيتين “نوع أباتشي” بإطلاق النار على المناطق المأهولة بالسكان، على الرغم من تعرضها لهجوم تخريبي غادر، بحسب المصدر الذي أوضح أن منفذي الهجوم كانوا يحاولون جرّ الطائرتين إلى مبادلتهم النار لاتخاذه مادة إعلامية للمتاجرة بها لتشويه صورة التحالف العربي بقيادة السعودية دون أي وازع ديني أو رادع من ضمير، وغير آبهين بحياة المواطنين الآمنين الأبرياء في منازلهم، بحسب بيان المصدر الأمني مساء أمس.
وكان المصدر قد أشار إلى أن الطائرتين عادتا أدراجهما ووصلت بسلامٍ إلى موقعهما دون أن تباشرا بإطلاق النار حرصاً على عدم إلحاق أي ضرر مادي أو نفسي بالمواطنين أو إقلاق السكنية العامة في المنطقة والمحافظة بشكل عام.
* مركز المهرة الإعلامي:
4/أغسطس/2019م.
أخبار ذات صله