fbpx
مليشيات الحوثي الموالية لإيران تستهدف مواقع القوات المشتركة في الدريهمي ومدينة الصالح
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
قال مركز إعلام إلوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي الموالية لإيران قصفت مواقع تابعة للقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة غرب اليمن ، واستخدمت عدداً من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية .
ونقل عن مصادر عسكرية ميدانية في الدريهمي قولها أن المليشيات قصفت في ساعات الصباح وحتى الظهيرة مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق المديرية باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية الهاوزر .
 وتضيف المصادر أن القصف المدفعي الذي شنته المليشيات أعقبه إستهداف مكثف بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 .
وأشار وتأتي هذه الخروقات المتواصلة ضمن سلسلة الإنتهاكات اليومية التي تمارسها مليشيات الحوثي في الحديدة ، وبعد يوم واحد من ارتكابها مجزرتين بحق المدنيين في المتينة التابعة لمنطقة الجبلية بالتحيتا وأخرى في مديرية حيس راح ضحيتها 11 شهيداً وستة جرحى معظمهم من النساء والأطفال ، في ظل تخاذل وصمت أممي تجاه تلك الإنتهاكات.
إلى ذلك أفاد المركز أن مليشيات الحوثي الموالية لإيران سلسلة خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، حيث قصفت مواقع متفرقة تابعة للقوات المشتركة في الحديدة .
 وذكرت مصادر عسكرية ميدانية للمركز أن مليشيات الحوثي أطلقت نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة بشكل مكثف وعنيف على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمحافظة الحديدة غرب اليمن .
 وأضافت المصادر أن المليشيات جددت قصف مواقع القوات المشتركة في أوقات متفرقة من اليوم باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 وعيار 120 ومدفعية الهاوزر وبقذائف مدفعية B10 .
 وأردفت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 صباح اليوم.
أخبار ذات صله