fbpx
الشيخ صالح بن فريد العولقي يوجه رسالة هامة لمحافظ محافظة شبوة ويطالبه بسرعة اطلاق الأسرى والمعتقلين ووقف ملاحقة عناصر النخبة الشبوانية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

وجه الشيخ صالح بن فريد رسالة هامة الى محافظ محافظة شبوة والقيادات الأمنية الموالية لحزب الاصلاح في المحافظة طالبهم فيها بسرعة الافراج عن الأسرى والمعتقلين، ووقف ملاحقة عناصر النخبة الشبوانية وطالب بعودتهم لحفظ الأمن في المحافظة .

نص رسالة الشيخ صالح بن فريد التي نشرها على صفحته في الفيسبوك :

سعادة الشيخ محمد صالح بن عديو
محافظ شبوة،

والإخوة القيادات الأمنية والعسكرية
في محافظة شبوة،

تابعنا بألم وحسرة وحزن ما حدث في محافظتنا الحبيبة شبوة خلال الفترة القصيرة الماضية من صراع واقتتال بينكم وبين إخوتكم وأبناءكم من نخبة شبوة الباسلة ، كم حذّرنا وكم نصحنا من أن لا يتقاتل الإخوة الأشقاء في شبوة وأن لا نترك للشيطان فجوة ليتسرب بين الإخوة الأشقاء بل علينا أن نتقبّل بعضنا البعض.

اتفقنا في السابق بمختلف أطيافنا أن يسود الود والتفاهم وعدم الإقصاء أو الإلغاء لبعضنا البعض والتعايش فيما بيننا بكل توجّهاتنا المختلفة إلى أن تصل سفينة الجنوب إلى بر الأمان ومع الأسف حدث مالم نكن نتوقعه ولا نُقِرّه ولا نُجيزه فجأة ودون علمنا “يشهد الله ورسوله” حيث كنّا في الخارج ولا زلنا ..

نتج عن كل ذلك وللأسف الشديد استشهاد وجرح وأسر بعض شبابنا من الطرفين والذين لا ذنب لهم إلا خدمة أهلكم وأهلهم ومحافظتهم وكانوا مأمورين لا مخيرين ، كذلك فقدنا وللأسف الدور الملموس والمقدر من الجميع لشباب النخبة من كل أبناء شبوة حيث يتجاوز عددهم ٧٠٠٠ ألف شاب ،، ونتمنى من الله وعيال زايد الخير أن تستمر رواتبهم وتتم عودتهم لممارسة دورهم الهام في المحافظة.

كما نتمنى أن يتم التعايش التام بيننا البين في شبوة وفي كل ربوع جنوبنا بأكمله.

وطلبي منكم وطلب كل الشرفاء من أبناء شبوة والجنوب ما يلي :-

١- سرعة إطلاق جميع الأسرى من أبناء شبوة والجنوب وغيرهم وتكريمهم وإعادتهم إلى أهاليهم مُعززين مُكرمين دون تأجيل،

٢- التعميم على كل النقاط العسكرية والأمنية في شبوة بعدم استفزاز أو تفتيش أو اعتقال شباب النخبة أو أخذ بطاقاتهم منهم حيث أنهم أولادنا وإخوانكم وليسوا أعداء لكم أو للوطن، وعدم التعرض أو المتابعة لأفراد النخبة في عتق وفي كل شبوة وتسهيل حركتهم واجراءات استلام رواتبهم من أي مكان.

٣- أتوجه كذلك بطلبي هذا إلى أخي الشيخ عيدروس الزبيدي بالأمر بإطلاق الأسرى في عدن أو أبيَّن أيًا كانوا لأنهم يظلوا أبناءنا مهما اختلفنا في توجهاتنا.

وفي الأخير ادعو الله أن يجمع شملنا ويُوحّد كلمتنا ونسمو فوق كل خلافاتنا المناطقية والحزبية ويكون هدفنا جنوبنا الغالي ، ونأمل من الله عز وجل أن يوفق قادة المملكة والإمارات وتُكلّل جهودهم المبذولة في حوار جدة لجمع شمل أبناء الجنوب.

ولكم منّا جميعاً كل الشكر والتقدير،

مُحبكم،

صالح بن فريد العولقي

أخبار ذات صله