fbpx
مصرع قيادي حوثي وعدد من اتباعه خلال هجومهم الفاشل على معسكر الجُب غربي قعطبة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – قعطبة – فؤاد جباري:

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من استهداف عدد من عناصر المليشيات الحوثية بينهم قيادي ميداني كبير من المليشيات الحوثية في مواجهات مباشرة مع عناصر المليشيات في جبهة صُبيرة جنوب غربي مديرية قعطبة، حاولت التقدم باتجاه معسكر الجُب.

وبعد معارك ضارية خاضتها القوات المسلحة الجنوبية استمرت لأربع ساعات متواصلة ضد المليشيات الحوثية ليلة امس الخميس وفجر اليوم الأحد، و وسط سلسلة هجمات متفرقة؛ تمكنت القوات المسلحة من صد وإفشال أوسع زحف أقدمت عليه المليشيات الحوثية باتجاه معسكر الجُب منذ أن تم السيطرة عليه في معركة 8 اكتوبر الأسبوع الماضي.

وفي تصريح خاص للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أدلى به العقيد ركن ”محمد علي حمود“ رئيس فرع السيطرة في العمليات المشتركة-الضالع، قال أن المليشيات الحوثية قامت بالتمهيد للهجوم باستهداف المعسكر بعربات الـ PMP ومدفعية 23 في قصف مكثف استمر لثلاث ساعات دون انقطاع، بعدها دفعت بمجاميع من عناصرها الراجلة باتجاه المعسكر.

 

إلا أنها فوجئت برد عنيف كالعادة من قبل وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة هناك، استطاعت فيه قواتنا استهداف المجاميع بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، ما أدى إلى مصرع وجرح عدد كبير منهم بينهم قيادات بارزة، وفرار البعض الآخر باتجاه منطقة صُبيرة، تاركين جثث قتلاهم وجرحاهم مرمية في وسط ميدان المعركة.

وأضاف العقيد محمد أن المليشيات تحاول منذ أيام استعادة المعسكر، حيث تقوم بزج العشرات من عناصرها باتجاهه بشكل انتحاري ، مع وجود تغطية نارية مكثفة بمختلف الأسلحة، إلا أنها سرعان ماتنكسر وتعود بعد سقوط العديد من عناصرها المهاجمة بين قتيل وجريح.

ويحتل معسكر الجب أهمية استراتيجية وعسكرية كبيرة، حيث يطل على مناطق واسعة شمال حجر وجنوب غربي مديرية قعطبة، وقد تم تحريره وطرد المليشيات الحوثية منه في معركة 8 اكتوبر الأسبوع الماضي.

 

*من المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي.

أخبار ذات صله