fbpx
إحباط عمليه تهريب (10000) جواز إلى تعز ، وقوات الدعم والإسناد بعدن تتهم قيادات في الشرعية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
تمكنت قوات اللواء الخامس دعم واسناد في مديرية صيره كريتر بعدن من إحباط عملية تهريب لعشره آلاف جواز سفر ، والتي تم إخراجها من مبنى الهجرة والجوازات بعدن وكانت في طريقها إلى محافظه تعز.
واستنكرت قوات الدعم والإسناد عبر مركزها الإعلامي أن تأتي هذا العملية في الوقت الذي يعاني منه الآلاف من أبناء الجنوب من جرحى الحرب ومن ذوي الأمراض المستعصية بعدم حصولهم على جوازات السفر ليتم معالجتهم وتسفيرهم للخارج.
واتهمت الدعم والإسناد قيادات في الشرعية وبتواطؤ من بعض الشخصيات التي تعمل في الهجرة والجوازات بمحاولة تهريب الجوازات ، مشيراً إلى أن تلك القيادات باعت ضميرها لأجل أموال فانية.
وقال مركز إعلام الدعم والإسناد تأتي عملية تهريب هذا الكم الكبير من محافظة عدن إلى محافظه تعز بينما يقف كل يوم المئات من أبناء الجنوب من الامراض في مبنى الهجرة والجوازات في عدن للحصول على جوازات سفر لاكن القرارات التعسفية حرمتهم من ذلك بينما تقوم بنقلها وتوزيعها في مناطق سيطرة الإخوان.
واشار المركز إلى انه في أحد الصور المرفقة تضهر صورة لجواز صادر بتاريخ 10/10 لاحد أبناء محافظة ذمار بينما هناك العشرات من الجرحى والأمراض من أبناء عدن والجنوب الذين توفوا بعد رفض الجوازات اعطائهم جوازات سفر ومنعهم لذلك.
وقال مركز إعلام الدعم والإسناد أنه : تم القبض على تلك الكميه بعد خروجها من مبنى الجوازات حيث تم توقيف عشره صناديق ويوجد في كل صندوق الف جواز.
أخبار ذات صله