fbpx
صحفي : ما يحدث في الضالع واحور هجوم مُنسّق بين ميليشيات الحوثي ومليشيات هادي والإصلاح
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
قال الصحفي فارس الحسام أن ما حدث اليوم في الضالع واحور بأنه هجوم مُنسّق لمليشيات الحوثي  ومليشيات هادي والإصلاح  على الضالع وأحور بأبين ، بالتزامن مع رفض الشرعية التوقيع على إتفاق الرياض.
وأضاف أن هذا التنسيق والهجوم : يحمل رسائل واضحة تفهمها القيادات العسكرية والأمنية والسياسية الجنوبية ، وفي هذه اللحظات أصبحت القوات الجنوبية ضاغطة على الزناد في كل محاور الوطن.
ولفت : لم تتحرك قوات الشرعية وتنظيمات القاعدة وداعش وقبائل شمالية، صوب الجنوب إلا بضوء أخضر من الرئيس الكارثة هادي ، ولو أمرها بالتوقف والإنسحاب لنفذت التعليمات فوراً .
وقال : تظن جحافل الشرعية أن تواجد الرئيس عيدروس الزُبيدي في الرياض سيجعل القوات المسلحة الجنوبية تحت الضغط المباشر ولن تتجرأ على التصدي لها ، وهي تعلم علم اليقين أن هدا ليس عجزاً من قواتنا الباسلة ، بقدر ما هو ضبط للنفس وعملاً لإنجاح مفاوضات الرياض ، ولكن كل ذلك يمكن نسفه في أي لحظة نرى فيها الخطر محدقاً بالعاصمة عدن ولن يمنعنا من ذلك أحد .
وعن الهدف من تقدم المليشيات التابعة للشرعية في أبين  قال الحسام : الشرعية تريد الإقتراب أكثر من حدود عدن، وذلك لأجل تغيير شروط المفاوضات وتعديل بنود الإتفاق وفقاً للسيطرة النسبية التي تسعى لها في الجنوب ، وبهذا تكون قد أهدت للحوثيين ما لم يتمكنوا من أخذه في الجنوب منذ سنوات وبقوة السلاح.
أخبار ذات صله