fbpx
نقابات حضرموت تبارك اتفاق الرياض وتؤكد على حضور حضرموت في المرحلة المقبلة
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
  بحضور الأستاذ عقيل محمد العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، عقد صباح اليوم بمقر القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت ، بالمكلا ، اجتماع موسع لقيادات النقابات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة  .
  وكرس الاجتماع الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، لمناقشة المستجدات على ضؤ نتائج اتفاق الرياض .. مستعرضا ملامح المرحلة القادمة ،  لافتا إلى إنها تتطلب عملا دؤوبا وهمة أكبر من قبل الجميع .. ومؤكدا على ضرورة حضور حضرموت وبقوة في المرحلة القادمة ، وتثبيت حقوق أبنائها ، وفقا لما تضمنته أدبيات ولوائح المجلس الانتقالي ، وتأكيدات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي .
وبارك المجتمعون النتائج الطيبة التي حققها وفد المجلس الانتقالي الجنوبي في مفاوضات جدة ،معلنيين تأييدهم الكامل لما تمخضت عنه تلك المفاوضات من نتائج ، تضمنها اتفاق الرياض التاريخي .
وجدد اللقاء ثقة النقابات ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت ، بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، بصفته الممثل الوحيد لشعب الجنوب ، القادر على تحقيق أمانيه وتطلعاته في استعادة دولته .
معبرا عن رفضه لمشروع الأقلمة ، وإدانته للادعاءات الباطلة ، من قبل بعض الشخصيات والكيانات الهلامية بتمثيل حضرموت .
 وأعربت القيادات النقابية المشاركة في اللقاء عن استعدادها لتحويل الكيانات النقابية القائمة حاليا ، إلى كيانات نقابية جنوبية خالصة .
مؤكدة في نفس الوقت ، تمسكها بالمكاسب التي حققتها حضرموت ، خلال مسيرتها النقابية الطويلة ، حيث كانت بعض القيادات النقابية الحضرمية تترأس الاتحادات النقابية على مستوى الجمهورية .
كما عبر اللقاء عن رفضه لأي تشكيلات نقابية لاتعطي لحضرموت حقها في التمثيل المستحق ، أو تؤدي إلى وجود ثنائية في الاتحادات النقابية .
 وناقش اللقاء الصعوبات التي يواجهها شباب حضرموت في الحصول على وظيفة ، وكذلك ضياع حق الكثير من الموظفين في الحصول على قطعة أرض للسكن ، والعبث والعشوائية التي تطال أراضي الدولة  ، مستشهدين بما حدث مؤخرا من تصرف في  مزرعة الدواجن ، وحرم جامعة الأحقاف .. مؤكدين أهمية تبني الانتقالي والنقابات ومنظمات المجتمع المدني  لتلك القضايا وغيرها من هموم المواطنين المعيشية والخدمية ومطالبهم الحقوقية.
حضر اللقاء الأخوة : سلمى الكثيري رئيسة اتحاد نساء حضرموت ، وعوض سالم باكونه رئيس اتحاد نقابات عمال حضرموت ، وعمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة ، وسعيد كرامة الدقيل رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة ، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة.
* إعلام القيادة المحلية م/حضرموت – المكلا 12نوفمبر2019
أخبار ذات صله