fbpx
اختتام دوري كرة القدم للمعاقين حركيا في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
نظم المنتدى الوطني للطفولة والشباب وجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا في عدن المباراة النهائية لدوري المعاقين حركيا في ملعب الجمعية بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية والفنية.
وفي افتتاح المباراة النهائية تحدث رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب الاستاذ حيدره الكازمي قائلا: ما نقوم به اليوم هو نابع عن ارداة المعاقين وعزيمتهم ولا مستحيل في حياتهم ونحن بدورنا نشجع وندعم تأهيل ورعاية المعاقين حركيا واشراكهم في جميع مجالات الحياة المجتمعية واليوم نشاركهم فرحتهم في المباراة النهائية للدوري الذي اختتم اليوم على ملعب الجمعية.
واضاف: وندعو في المنتدى الوطني للطفولة والشباب الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية لدعم الجمعية لتستطيع القيام بدورها الكامل في رعاية وتأهيل المعاقين حركيا.
وفي كلمه لمدير جمعية تاهيل ورعاية المعاقين حركيا الاستاذ سمير الهيج الحسني رحب فيها بالضيوف واولياء الامور وجميع الحاضرين مشيرا إلى أن هذا الحضور هو دعم وتشجيع للمعاقين ودافع لادارة الجمعية بالاستمرار في بذل كل الجهود والانشطة التي تساعد في تأهيل المعاقين ورعايتهم واشراكهم في مجالات الحياة اليومية واستمرار تعليمهم في مدرسة الجمعية.
وتابع: ويأتي هذا الدوري لكرة القدم للمعاقين دليل ان المعاق يحتاج للرياضة وكذلك لاشراكه في مجالات متعددة.
وأضاف الهيج أن الجمعية تفتقر للدعم والتأهيل للمبنى وامكانياتها شحيحة في ظل الموازنة الشتغيلية السنوية التي لا تكفي حتي محروقات للباص المتاهلك والوحيد الذي تمتلكه الجمعية فهذه الامور لا تجعلنا نقوم بواجبنا بشكل كامل رغم ما نبذله من جهود لدعم المعاقين وتاهيلهم فنتاشد الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية لزيارة ودعم جمعية المعاقين حركيا في عدن.
وفي نهاية المباراة تم تكريم الفريقين بكاس للحاصل على المركز الاول وكاس للمركز الثاني.
حضر المباراة والفعالية قائد لواء حماية المنشآت الحكومية العميد احمد مهدي بن عفيف ومدير صندوق رعاية المعاقين الاستاذ محمد الشاعري.
أخبار ذات صله