fbpx
المؤسسة الطبية تقيم دورة تدريبية للعاملين في برنامج السل بمحافظة حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص
برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم و إشراف قطاع الرعاية الصحية الأولية و الإدارة العامة لمكافحة الأمراض و الترصد برنامج مكافحة السل ، دشنت المؤسسة الطبية الميدانية #FMF و بتمويل من منظمة جلارا الألمانية DAHW – Deutsche Lepra- und Tuberkulosehilfe e.V.
 الدورة التدريبية الخاصة برفع مهارات الكادر الصحي العامل في برنامج السل بمحافظة حضرموت بحضور مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري و الدكتور سالمين الجفري مدير المشروع اليوم الاثنين والممولة من قبل منظمة جلارا ، و ذلك ضمن أنشطة مشروع دعم وتعزيز وتقوية النظم العلاجية والوقائية لمرض السل والجذام .
وفي إفتتاح الدورة أكد المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على أهمية هذه الدورة التدريبية في تأهيل الكوادر الصحية خصوصا في مجال تأهيل العاملين الصحيين في برنامج السل وذلك للرفع من قدراتهم ومعرفتهم بآلية التعامل مع مريض السل وتدريبهم على اخر مستجدات العلم الطبي الحديث مع تقديم الطرق الحديثة في كيفية التعامل مع مرضى السل خصوصاً مع ظهور حالات لمرضى السل , كما نوه الدكتور الجريري على ضرورة الاستفادة من الدورة و مخرجاتها ونقل المعارف المكتسبة إلى المرافق الصحية لزملائهم الصحيين.
وفي السياق ذاته عبر الدكتور الجريري عن شكره وتقديره لكل ما تقوم به المؤسسة الطبية الميدانية المنفذة للدورة من خلال تدخلاتهم السابقة التي كانت رافدة لقطاع الصحة بساحل حضرموت للرقى به نحو الافضل , موضحا أن قيادة الصحة بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات من اجل تقديم الخدمة الصحية للمواطنين.
بدوره أوضح الدكتور خالد العمودي منسق برنامج السل أن هذه الدورة تأتي لرفع كفاءة العاملين الصحيين في برنامج السل وتستهدف بشكل رئيسي المختصين وممن لهم صلة مباشرة في التعامل مع المرضى , شاكراً الجهات المانحة والمنفذة على اقامة هذه الدورة.
كما عبر الدكتور سالمين الجفري مدير المشروع بالمؤسسة الطبية الميدانية عن سعادته بهذه الدورة التدريبية وبكافة التسهيلات المقدمة لهم من مكتب الصحة بالمحافظة في تنفيذ الدورة مشيرا أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية الذي ينظمها المشروع و الذي يستهدف محافظات عدن و الضالع و حضرموت و تعز بتمويل من منظمة جلارا الالمانية.
أخبار ذات صله