fbpx
بالتنسيق مع التحالف العربي والقوات المشتركة .. مسام تتلف 6325 لغم في الساحل الغربي
شارك الخبر

يافع نيوز – الساحل الغربي – خاص.
أتلف فريق مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي والقوات المشتركة 6325 لغم في الساحل الغربي لليمن.
 وتمكنت الفرق الهندسية لنزع الألغام التابعة للقوات المشتركة ومشروع مسام ، من نزع آلاف الألغام والقذائف والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق ومديريات الساحل الغربي قبل فرارها منها .
 وتعمل الفرق الهندسية على تطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي من حقول الألغام والقذائف والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال التي زرعتها المليشيات بشكل عشوائي .
 يشار إلى أن فريق مسام والفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة وبالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي سبق وأن أتلفت آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الساحل الغربي .
 وكانت المليشيات الحوثية الإرهابية ذراع إيران في اليمن قد زرعت كافة مناطق ومديريات ومدن الساحل الغربي بحقول الألغام العشوائية ، وترفض تسليم الخرائط للجنة الأممية لأجل تطهير المناطق منها .
وتهدد الألغام والعبوات الناسفة حياة مئات الآلاف من المواطنين الذين لم يسلموا منها ، وسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين ضحايا جراء إنفجار تلك الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية والمزارع والأحياء السكنية وداخل منازل المواطنين .
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
أخبار ذات صله