fbpx
كوريا الجنوبية: الحوثيون يطلقون 3 سفن و16 شخصاً
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الأربعاء، أن حركة الحوثي في اليمن أفرجت عن 3 سفن و16 شخصا، بينهم مواطنان كوريان جنوبيان كانت قد احتجزتهم في وقت سابق.

والسفن الثلاث تشمل سفينتين من كوريا الجنوبية وأخرى ترفع علم السعودية. وأضافت الوزارة أنه تم إخطار أسرتي المواطنين بالإفراج عنهما.

وصعدت ميليشيات الحوثي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب من عملياتها عبر قرصنتها 3 سفنٍ واحتجاز طواقمها في ميناء الصليف بالحديدة، رغم الجهود الدولية التي تبذلها الأمم التحدة للتهدئة وحماية الممرات المائية الدولية.

وفي رد فعل، أعلنت سيول في وقت سابق تحريكَ مدمرة حربية مشاركة في القوات الدولية لمكافحة القرصنة، قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث.

عملية الخطف اعتبرها تحالف دعم الشرعية في اليمن تهديدا لحرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية وسابقة إجرامية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وكشفت العملية الإرهابية حجم التهديد الذي يمثله استمرار سيطرة ميليشيات الحوثي على ‎ميناء الحديدة، بحسب ما أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية معربة عن إدانتها لتصرفات ميليشيات الحوثي وتهديدها أمن وحرية الملاحة.

وكانت ميليشيات الحوثي بعد أن أكملت عملية القرصنة التي قامت بها حاولت أن تلبس عباءة الدولة مبررة جريمتها بأن السفن الثلاث دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

أخبار ذات صله