fbpx
الملك سلمان: السعودية تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن السعودية تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال رؤية 2030 بجميع محاورها.
وأضاف خادم الحرمين الشريفين، خلال كلمته السنوية في مجلس الشورى، “ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعلت من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعا”.
وتابع “حرصنا على المضي قدماً في المشاريع التنموية وخلق مجالات اقتصادية جديدة”.
ولفت خادم الحرمين إلى أن السعودية عازمة على تحقيق أهدافها بتنويع قاعدة الاقتصاد لبناء مكتسبات وطنية جديدة سيكون المواطن فيها الهدف والرافد.
وأكدالملك سلمان أن السياسة النفطية للمملكة تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية وتخدم المنتجين والمستهلكين على السواء.
وقال الملك سلمان في كلمته “بلغ معدل النمو للناتج المحلي غير النفطي السعودي خلال الربع الثاني من هذا العام 3% مقارنة بـ2.5% في الربع الثاني من 2018”.
وأضاف “البيانات تظهر ارتفاع معدلات الإيرادات غير النفطية بنحو 15%”.
أرامكو
وأكد الملك سلمان أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو سيسمح للمستثمرين من داخل وخارج المملكة بالمشاركة، وسيخلق آلاف الوظائف، ويعزز من حجم السوق المالية السعودية.
وقال خادم الحرمين الشريفين: “إن تمكن أرامكو من استعادة طاقة إنتاج النفط سريعا بعد هجمات في سبتمبر يثبت قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي خلال أي نقص”.
وأضاف “نشهد هذا العام ارتفاعا في أعداد المنشآت بنسبة 13% ونمو حجم إقراضها، ونواصل تشجيعها لرفع حصتها في المشتريات الحكومية”.
كما أكد العاهل السعودي الحرص والاهتمام بتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال.
وتابع “سنواصل جهودنا في تمكين المرأة السعودية ورفع نسب مشاركتها في القطاعين العام والخاص”.
كما شدد خادم الحرمين الشريفين على أن المملكة تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة.
وافتتح خادم الحرمين الشريفين اليوم، أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.
أخبار ذات صله