fbpx
بعد رصد وفاة 8حالات خلال أسبوعين بشبوة .. لجنة الصحة والبيئة بالمجلس الانتقالي تحذر من انتشار حمى الضنك
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
اعلنت لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي ارتفاع عدد حالات الوفاة بحمى الضنك في شبوة إلى 8 حالات.
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة اليوم الاثنيـن 17 ديسمبـر 2019م.
واكد مصدر في اللجنة بان عدد حالات الوفاة بحمى الضنك ارتفع في مديرية بيحان غربي بمحافظة شبوة خلال أسبوعين إلى 8 حالات وفاة.
واشار المصدر إلى أن الوضع الصحي بمديرية بيحان بدأ يتفاقم مع زيادة الحالات المصابة بحمى الضنك، نتيجة انتشار الوباء في المديريات والمناطق المجاورة للمديرية والتي لا توجد بها مستشفيات.
هذا وتتابع قيادة لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية  للمجلس الانتقالي الجنوبي  الوضع الصحي بمديرية بيحان وتواصلت مع المنظمات الدولية الذي يقوموا بالتواصل مع المندوبين بالمحافظة لرفدها بالأدوية والمحاليل الوريدية والمساعدة في معالجة الوضع الصحي.
واشادت اللجنة بما نفذ بالاسابيع الماضية وتتطالب بالمزيد من رفد المحافظة بالأدوية وحملات رش متواصل وحملات توعوية باستمرار في المديرية خلال الأسابيع القادمة .
واضافت اللجنة بأن الحالات التي تم التأكد من إصابتها بلغت 81 حالة بعد تأكيد فحوصات من المكلا، فيما لا زالت الأخرى حالات اشتباه.
وكانت اللجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي قد رصدت عدد الاصابات في حمى الضنك خلال الثلاثة الأشهر الماضية حيث بلغت أكثر من 224 حالة من مختلف المناطق.
*صادر عن لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي
أخبار ذات صله