fbpx
الاصلاح يستعد لفتح معركة جديدة في الساحل الغربي .. قائد محور تعز الاخواني “خالد فاضل” يهدد بطرد القوات المشتركة من المخا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تواصل مليشيا حزب الاصلاح اشعال الفتن في المناطق المحررة، بهدف عرقلة التحالف العربي عن تحقيق هدفه الرئيسي المتمثل بوقف تدخلات ايران في اليمن وذلك ضمن التنسيق المشترك مع الحوثي برعاية تركية قطرية .

وبعد اثارة الاقتتال الداخلي في عدن وتعز وشبوة، تسعى المليشيا الى تفجير الوضع في جبهة الساحل الغربي التي تعد من اكثر الجبهات المتماسكة ضد الحوثي وتشمل قوات المقاومة الجنوبية وقوات طارق صالح تحت اسم القوات المشتركة .

حيث هدد قائد محور تعز الاخواني  خالد فاضل بتحرير المخا من سيطرة القوات المشتركة، وذلك في المؤتمر السنوي لجيش الإخوان المسلمين في تعز الذي نظمة المحور، طالب بتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات جانباً والذهاب نحو استكمال تحرير تعز وبناء جيشها الوطني بما يتواءم ومتطلبات الظرف الراهن.

وربط فاضل في تهديده بين مليشيات الحوثي والقوات المشتركة في الساحل الغربي، وقال: ولا يمكن تحت أي ظرف إغفال تلك المماحكات التي تحدث في الساحل أو يظن المتصارعون هناك أن المحور يغض الطرف عما يطمحون إليه هناك.

وأكد أن المحور مسؤول عن كل شبر يتبع تعز على امتداد ترابها، ولا يمكنه التفريط بذرة تراب من أرضها، كما أنه من المحال كسر شوكتها أو زحزحة دورها السياسي والعسكري والثقافي وكبح جماحها، وستبقى مصب الأنظار وتحظى بأهمية استثنائية في الشأن اليمني كله.

ويأتي تهديد قائد محور تعز، في ظل هجمة اعلامية بالتزامن يقودها اعلام الاخوان المسلمين ضد القوات المشتركة في الساحل الغربي والتحريض عليها والانتقاص من دورها في تحرير وحماية الساحل الغربي .

يذكر ان قوات الاصلاح لم تتواجد في الساحل الغربي اثناء تحريره من مليشيا الحوثي وكان لقوات العمالقة الجنوبية الدور الأبرز في تحرير المخا وباقي مناطق الساحل الغربي وصولاً الى الحديدة ,