fbpx
كوريا الشمالية تضع 380 أجنبياً تحت الحجر الصحي خوفاً من كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تتخذ كوريا الشمالية مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع دخول فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وسط زيادة حادة في عدد المصابين بالفيروس في كوريا الجنوبية والصين اللتان تشتركان في حدودهما معها.

وأوضحت محطة التلفزيون المركزية الكورية الشمالية اليوم الإثنين، أن السلطات الصحية وضعت 380 أجنبياً تحت الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، وتتخذ الإجراءات مثل العزل والمراقبة الطبية عن كثب تجاه المسافرين إلى الخارج لرحلة العمل، والأشخاص المتواصلين مع الأجانب، والأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض غير عادية.

وحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، لم تقدم المحطة تفاصيل عن هوية الأجانب المعزولين، لكن يبدو أنهم دبلوماسيين معتمدين في بيونغ يانغ وتجار في الخارج.

وأكدت على أن السلطات الصحية شددت إجراءات الحجر الصحي في إقليم بيونغ آن الشمالي الذي يشترك في حدوده مع الصين، وتسعى لتخفيف الصعوبات التي تواجه حوالي 3 آلاف شخص تحت المراقبة الطبية مثل ضمان إمدادات الخدمة الكهربائية والمياه وغيرها، مضيفة أن الفرق الطبية في المستشفيات تسعى لاكتشاف المرضى المشتبه في إصابتهم بالفيروس في وقت مبكر.

كما تركز بيونغ يانغ جهودها للحد من دخول الفيروس من خلال التجارة فضلاً عن الأشخاص، وذكرت صحيفة رودونغ شينمون الرسمية أن السلطات الصحية تنشر إرشادات توجيهية تشمل قواعد عمليات التطهير للواردات من الخارج، وقواعد الحجر الصحي في الحدود وغيرها.

يذكر أن كوريا الشمالية لم تؤكد بعد أي حالة للإصابة بالفيروس، والمعروف أن البنية التحتية الطبية في كوريا الشمالية ضعيفة ولا تكفي للتصدي لتفشي هذا الفيروس، وقال خبراء إن “هذا هو السبب في مسارعة الشمال إلى تشديد الإجراءات للحيلولة دون دخول الفيروس، خوفاً من خروجه عن السيطرة بمجرد دخوله إلى البلاد”.

أخبار ذات صله