fbpx
تكريم الرائدات والقيادات من موظفات جامعة عدن بمناسبة اليوم العالمي المرأة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
تم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020م، تكريم ٤٠ كادر من الرائدات والقيادات بالعمل الأكاديمي بالجامعة، من قبل مركز المرأة للبحوث والدراسات جامعة عدن، وذلك بإقامة احتفالية تكريمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وبدعم من منظمة كير العالمية.
حيث شمل التكريم ٣٠ من الرائدات العمل الاكاديمي و١٠ من الكوادر  القيادية الشبابية من مختلف التخصصات التعليمية والإدارية بجامعة عدن.
وفي حفل التكريم الذي اقيم في قاعة كلية الصيدلة جامعة عدن، أوضح رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، إلى  الأهمية التي تحظى بها مكانة المرأة اليمنية بالمجتمع ودورها البارز في مجمل المجالات، مشيرا  إلى أن التكريم لرائدات والقيادات النسائية من قبل الجامعة يعد تقديرا وعرفانا لجهودهن ودورهن الهام خلال مشوارهن  المهني الحافلة  بالعطاء والعمل.
من جانبها أشادت مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتورة/  هدى علي علوي على ضرورة شحذ كافة الإمكانيات لدعم قضايا المرأة وتمكينها من تولي المراكز القيادية  الإرتقاء بمهاراتهن وقدراتهن، مشيرة بأن المرأة اليمنية سطرت أروع الدروس والعبر في مختلف المراحل المنعطفات وقدمت العديد من التضحيات  في ظل الحرب الدائرة في البلاد والآثار المترتبة عليها.. داعية بأهمية تظافر جهود جميع الجهات لإشراك  المرأة  في مفاوضات إحلال السلام لإنهاء الحرب التي تسببت بمعاناة انسانية في البلاد.
كما استعرض ممثل منظمة كير بعدن المهندس هاني بافقيه، الأنشطة والبرامج الذي تنفذها المنظمة في مجال الدعم والتمكين الاقتصادي للمرأة في المشاريع الصغيرة المدرة للدخل لتحسين اوضاعهن المعيشية.
هذا وقد تخلل الحفل  معرض لصور حول تاريخ المرأة الرائدة بعدن ووفقرة غنائية وعرض مسرحية (مسرح الظل) تناول معاناة النساء في أوضاع النزاعات وماتمثله من أهمية لدعم قضايا حقوق المرأة.
وفي ختام الحفل تم تكريمهن بشهادات تقديرية.
وبعدها تم عمل ورشة عمل حول “الرمال المتحركة”، تحليل النوع الاجتماعي والصراع من قبل الأستاذة سهى باشرين، أخصائية النوع الاجتماعي بمنظمة كير.
أخبار ذات صله