fbpx
مديرا إدارتي حقوق الإنسان والقانونية بانتقالي لحج يقومان بزيارة تفقدية إلى سجن الرباط وصبر بتبن
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
قام مديرا إدارتي حقوق الإنسان والدائرة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج صباح هذا اليوم السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠م  بزيارة تفقدية لسجن الرباط وصبر بتبن .حيث رافقهم في هذه الزيارة مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي تبن.
وفي تصريح للدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي بلحج قال : تأتي هذه الزيارة للاطلاع على أحوال السجون والسجناء لتلمس الأوضاع والاطلاع على أحوال السجناء وأوضاع هذه السجون .
وتأتي هذه الزيارة في أطار برنامج العمل الفصلي لزيارة السجناء وتوجيهات رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي الذي يولي قضايا المسجونين وحقوقهم وتلمس أوضاعهم إهتمام كبير ، حيث رافقنا في هذه الزيارة كلا من المحامي فوزي مثنى الحالمي مدير الادارة القانونية بالمحافظة والاخ شداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي تبن.
وشملت الزيارة الحبس الاحتياطي في كل من ادارة امن المحافظة بالرباط وادارة أمن تبن .
حيث تم الاطلاع على السجلات اليومية للموقوفين من مديريات المحافظة في الحبس الاحتياطي بالمحافظة  وفي إدارة امن تبن.
وكانت معظم القضايا جنائية .
تلاها زيارة الحبسين وتفقد اوضاع الحبسين الاحتياطيين ومقابلة السجناء فيهما والاستماع إلى مشاكلهم  والنواقص التي يعانون منها.
حيث شكى الموقوفون بسجن تبن من نقص الغذاء وكان اعدادهم قليلة . وأوضح القائمين على إدارة أمن تبن بان غذاء السجناء يتم توفيره من مخصصات الجنود ويقوموا بطباخته داخل الإدارة وليس هناك جهة تقدم الدعم في هذا الجانب حتى الآن.
بينما يشكوا السجناء في الحبس الأحتياطي للمحافظة بالرباط من الازدحام ونقص ومواد الايواء واهمال الرعاية الصحية.
وفي ختام الزيارة عبر الفريق الزائر عن تقديره للجهود التي تبذلها ادارتي الامن في المحافظة ومديرية تبن في سبيل ارساء دعائم الامن واستقرار حياة المواطنين بالتغلب على مختلف الظروف التي يواجهونها.
واكدوا في نفس الوقت على ضرورة التعامل الجيد والانساني مع السجناء وحسن اختيار من يقوم بذلك وتوفير المسلزمات الضرورية للسجناء علاوة  على متابعتهم للنيابات لاستكمال تقديم ملفاتهم للمحاكم.
أخبار ذات صله